الرياضة العالمية

وفاة شخص وإصابة مائة متفرج في الدوري الأرجنتيني

كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية تفاصيل الحادث الذي وقع خلال مباراة كرة قدم في الأرجنتين بين ناديىْ “بوكا جونيورز” و”خيمناسيا وإسجريما”، والتي شهدت أحداث شغب راح ضحيتها قتيل وأصيب أكثر من 100 شخص.

وذكرت الصحيفة أنه تم إلغاء مباراة بين جيمناسيا وإيسجريما وبوكا جونيورز، حيث كانت هناك اعتداءات، وغزو قاتل، وقنابل مسيلة للدموع، ولسوء الحظ توفي شخص جراء ذلك.

بدأ كل شيء خارج الملعب، حيث كان هناك أشخاص أرادوا الدخول إلى ملعب اللقاء وأغلقت البوابات لمباراة الدرجة الأولى الأرجنتينية، وحاولت الشرطة احتواء المشجعين الذين تسببوا في الاضطرابات، لذلك تم استخدام الرصاص المطاطي والغاز للسيطرة عليهم، وذكرت مصادر أن السبب في ذلك هو بيع عدد من التذاكر بشكل مفرط.

بعد ذلك، انتقل الوضع داخل الملعب، كانت المباراة جارية بالفعل، وبعد 8 دقائق من المباراة؛ منع الغاز المسيل للدموع المباراة من الاستمرار، وتوقفت المباراة واضطر اللاعبون للذهاب إلى غرف تبديل الملابس فيما ترك كثير من المشجعين المدرجات وغادروا الملعب.

وتوفي شخص يُدعى سيزار ريجويرو، وهو فى طريقه إلى المستشفى بعد تعرضه لسكتة قلبية تنفسية، عندما تم نقله إلى مستشفى سان مارتين.

وقال سيرجيو بيرني، وزير الأمن في مقاطعة بوينس آيرس: “يبدو أنه عندما كان يغادر الاستاد أصيب بسكتة قلبية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى