الرياضة العالمية

رسميًا | الفرنسي زيدان يعود لإنقاذ سفينة ريال مدريد.. وتقارير تكشف تفاصيل العقد

أعلن مجلس إدارة نادي ريال مدريد برئاسة فلورنتينو بيريز ، عن إتمام الاتفاق بشكل رسمي مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان للعودة مجددًا لقيادة الفريق الإسباني الذي يعاني من تراجع كارثي في النتائج .

ونشر ريال مدريد الإسباني بياناً رسمياً عبر موقعه الإلكتروني على شبكة الإنترنت وصفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وانستجرام، أكد فيه عودة المدرب زين الدين زيدان مجدداً لتدريب الفريق الأول لكرة القدم.

ورحل زيدان عن قيادة الفريق قبل انطلاق الموسم الحالي وتولى جولي لوبيتيجي المهمة خلفا له، وبعد إقالة لوبيتيجي في منتصف الموسم، تولى سنتياجو سولاري القيادة الفنية والذي تمت إقالته اليوم بسبب تراجع نتائج الفريق وخسارته لثلاث بطولات في أسبوع واحد هي كأس أسبانيا والدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وكشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن ريال مدريد كان الخيار الأول لزيدان، رغم كل العروض التي تلقاها خلال الفترة الماضية.

وعن تفاصيل عقد “زيزو” مع الميرينجي، قالت الصحيفة: “زيدان سيقود الفريق في الفترة المتبقية من الموسم، بجانب 3 مواسم أخرى، حيث سينتهي عقده في 2022”.

وأشارت الصحيفة، إلى أن زيدان الآن أمام هدف مزدوج، الشق الأول هو مركز جيد في الليجا والتواجد في دوري الأبطال، واستعادة مستوى بعض اللاعبين مثل مارسيلو، إيسكو، وجاريث بيل بعد الفترة العصيبة التي مروا بها هذا الموسم.

أما صحيفة “إنديبيندنت” البريطانية فإن رئيس ريال مدريد فلورنتنيو بيريز يستهدف تكوين جيل “جالاكتيوس” جديد، بالتعاقد مع عدد من النجوم خلال الفترة المقبلة، مع عودة زيدان لقيادة الفريق عقب موسم شهد تخبطًا واضحًا.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن خطة بيريز تضمن إنفاق أكثر من 300 مليون يورو في الصيف المقبل، كما ستشهد الاستفادة من عوائد مادية لبيع بعض نجوم التشكيل الحالي وأبرزهم الويلزي جاريث بيل والكرواتي لوكا مودريتش.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى