الرياضة العالمية

رسميًا| “الفيفا” يمنح الاتحادات المحلية 1.5 مليار دولار لمواجهة تداعيات “كورونا”

منح المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” الضوء الأخضر على بنود خطة الإعانة التمويلية التي تم تخصيصها للاتحادات المحلية للتغلب على الأزمات المادية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وبحسب بيان صادر عن الفيفا فقد تم اعتماد 1.5 مليار دولار تم تخصيصها للاتحادات المحلية لمواجهة جائحة كورونا.

ومن المنتظر أن يقدم الاتحاد الدولي لكرة القدم مبلغ 1.5 مليار دولار لدعم جميع اتحادات كرة القدم الأعضاء البالغ عددها 211، بالإضافة إلى 6 اتحادات قارية للمساهمة في استئناف وحماية النشاط الكروي.

وسوف تنقسم تلك الخطة إلى 3 مراحل، حيث تلقت الاتحادات الـ211 الأعضاء في فيفا حصتهم البالغة 152 مليون دولار من برنامج التطوير الآجل 2019 و2020، ويمكن تحويل منح التطوير الأخرى إلى صناديق الإغاثة التشغيلية لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

ووتتمثل خطة الفيفا في منح كل اتحاد محلي منحة قدرها 1.5 مليون دولار، سيتم تخصيص نصف مليون دولار لكرة القدم النسائية، بحلول يناير 2021.

ويمكن لكل اتحاد محلي أيضا، التقدم بطلب للحصول على قروض بدون فائدة، تصل إلى 5 ملايين دولار والتي يمكن استخدامها في الأنشطة بما في ذلك إعادة بدء المسابقات وتنفيذ بروتوكولات العودة إلى اللعب.

من جهته قال السويسري جياني إنفانتينو رئيس فيفا “إن خطة الإغاثة هذه، هي مثال رائع لتضامن كرة القدم والتزامها في مثل هذه الأوقات غير المسبوقة”.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى