الرياضة العربية

رسميًا | “الكاف” يعاقب منتخب تونس للمحليين بعد انسحابه من “الشان 2020”

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” توقيع عقوبات على الاتحاد التونسي بعد إعلانه انسحاب منتخب تونس من بطولة كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين “الشان 202″، والتي من المقرر أن تستضيفها الكاميرون في شهر أبريل المقبل.

وقررت اللجنة تغريم الاتحاد التونسي 50 ألف دولار أمريكي بجانب الحرمان من المشاركة في النسخة القادمة للبطولة والتي تستضيفها الجزائر عام 2022.

وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم قد أعلن انسحاب نسور قرطاج من بطولة الشان قبل إجراء القرعة على الرغم من التأهل على حساب المنتخب الليبي الوطني للمحليين.

يشار إلى أن الاتحاد التونسي أرجع قراره بالانسحاب من بطولة أمم أفريقيا للمحليين إلى ازدحام الزنامة العامة سواء للمنتخب التونسي الأول الذي يشارك في التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2021 وكذلك التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 إضافة إلى مشاركة الأندية التونسية في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية.

من ناحية أخرى قررت لجنة الانضباط بالكاف معاقبة منتخب موريشيوس لعدم استكماله بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم داخل الصالات المقامة حالياً في المغرب، بتغريمه 75 ألف دولار أمريكي والحرمان من المشاركة في النسختين القادمتين.

كما تعرض منتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم داخل الصالات أيضاً لنفس العقوبة لانسحابه من البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى