الرياضة العربية

رسميًا| “الكاف” يعلن توزيع 10.8 مليون دولار لدعم الاتحادات الأفريقية لمواجهة كورونا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، أن لجنة الطوارئ التابعة له وافقت بشكل رسمي على توزيع منح مالية لـ54 اتحاد وطني لكرة القدم، وذلك لدعم تلك الاتحادات في مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وقال “الكاف”، في بيان له اليوم الجمعة، إن إجمالي ما ستقوم لجنة الطوارئ بتوزيعه يصل إلى 10.8 مليون دولار، آملًا أن يخفف الأعباء التي تكبدتها الاتحادات من جراء انتشار الفيروس الذي تسبب في توقف النشاط في معظم بلدان القارة.

وأشار البيان إلى أن الكاف يراقب عن كثب تطورات انتشار فيروس كورونا في القارة الأفريقية، ويعمل مع السلطات ذات الصلة لإعلان أي تطورات لاستئناف المسابقات في الوقت المناسب.

من جانبه أكد أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي “الكاف” أن وباء فيروس كورونا المستجد تسبب في إيقاف جميع الاتحادات المحلية بالقارة السمراء مسابقاتها، ما تسبب في أعباء مالية ضخمة على عاتقها.

وأضاف: “بناء على ذلك قرر الكاف تأجيل المتطلبات الأهلية الخاصة بالحصول على المنح السنوية، كي يتسنى لجميع الاتحادات الأعضاء الاستفادة منها خلال هذه الفترة الصعبة”.

الجدير بالذكر أن هذا الدعم من الكاف يأتي بعد الدعم الذي أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” تقديمه للاتحادات الوطنية الأعضاء تحت لوائه بتخصيص 150 مليون دولار،   كخطوة أولى ضمن خطة الإنقاذ للمساعدة في مواجهة التأثير الاقتصادي الكبير لانتشار وباء فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وكان الإعلامي الليبي عادل قنابة قد كشف أن الاتحاد الليبي لكرة القدم برئاسة عبدالحكيم الشلماني مرشح للحصول على 450 ألف يورو من الدعم المالي الذي سيقرره الفيفا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى