الرياضة العالمية

رسميًا | تعليق استخدام “الفار” مع عودة منافسات الدوري الأسترالي

أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم اليوم الخميس، أن رابطة الدوري قررت تعليق استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد “الفار” عند استئناف مباريات الموسم، بعد توقفها لـ4 أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد.

 

 

ومن المقرر عودة المنافسات غدًا الجمعة، بلقاء يجمع بين فريقي سيدني إف.سي ونظيره ولنجتون فينكس في مدينة سيدني. وقال جريج أورورك مسؤول مسابقات الدوري في الاتحاد الأسترالي في بيان: “اتخذ قرار تعليق استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد بناء على عدة عوامل.. هدفنا دوما كان تعزيز الدقة في اتخاذ القرارات والعمل.. إلى جانب تعزيز دور الجمهور عن طريق بث الاتصالات الصوتية للحكام”.

 

وأضاف: “سنستمر في السعي من أجل العمل على ذلك لأن التجربة لا تزال في مرحلة التطوير على مستوى الكرة العالمية.. وسنعود إلى استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد في المراحل النهائية الحاسمة للدوري في موسم 2020 في وقت لاحق”.

 

وأكد  “أورورك”، أنه سيتم السماح للفرق بإجراء خمسة تبديلات، عوضا عن 3 خلال المباراة، تنفيذا لتعليمات الاتحاد الدولي (الفيفا) والمجلس الدولي لكرة القدم. ومن المنتظر أن تشهد المواجهات في الدوري الأسترالي تغييرات كبيرة مثل منع المصافحة بين الفريقين والمسؤولين في بداية كل مباراة وعدم إجراء قرعة البداية باستخدام عملة معدنية.

 

يشار إلى أنه من المقرر أن يختتم الدور التمهيدي للدوري الأسترالي يوم 19 أغسطس المقبل، بينما يبدأ الدور قبل النهائي بعد ذلك بثلاثة أيام ويقام النهائي في 30 أغسطس.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى