الرياضة العربية

رسميًا | للمرة الـ32 في التاريخ.. “بطل عربي” لدوري أبطال أفريقيا

اكتملت أركان المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للعام 2020، بتأهل أندية الزمالك والأهلي من مصر، والرجاء والوداد من المغرب، ليتأكد أن البطولة سيحمل لقبها فريق عربي سواء مغربي أو مصري.

وتأهل الزمالك المصري بعدما تخطى الترجي التونسي الذي يضم محترفنا حمدو الهوني بمجموع المباراتين 3 /2، فيما صعد الأهلي المصري بعد الفوز على صن داونز الجنوب أفريقي بمجموع المباراتين 3 /1.

كما تأهل الرجاء المغربي الذي يضم محترفنا الدولي الليبي سند الورفلي بعد تجاوز مازيمبي الكونغولي بمجموع المباراتين 2/ 1 و صعد الوداد المغربي بعدما هزم النجم الساحلي التونسي 2/ 1 في مجموع المباراتين.
 

 

وتعد البطولة الحالية هي البطولة رقم 32 التي يتوج بها أحد الأندية العربية، حيث نجحت أندية شمال أفريقيا في التتويج باللقب 31 مرة من قبل.

وتوج الأهلي المصري برقم قياسي في البطولة وهو 8 ألقاب، مقابل 5 بطولات لمواطنه الزمالك، و4 للترجي التونسي. كما  فاز الرجاء بالبطولة 3 مرات مقابل مرتين لشقيقه الوداد، وفاز وفاق سطيف وشبيبة القبائل الجزائريين باللقب مرتين لكل منهما.

وتوج النجم الساحلي والأفريقي التونسيين بلقب وحيد لكل منهما، كما هو الحال لفرق الإسماعيلي من مصر ومولودية الجزائر والجيش الملكي المغربي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى