أهم الأخبارالرياضة العالمية

رسميًا.. ناجيلسمان يتولى تدريب بايرن ميونيخ في الموسم الجديد خلفًا لفليك

أكد بايرن ميونيخ أن جوليان ناجيلسمان سيصبح مدربه الجديد، الموسم المقبل.

المدرب، البالغ من العمر 33 عامًا، والذي كان يجذب اهتمام توتنهام؛ سيترك أب بي لايبزيغ في نهاية الموسم الحالي، ويحلّ محلّ هانسي فليك، في صفقة مدتها خمس سنوات تستمر حتى عام 2026.

أعلن فليك، في وقت سابق من هذا الشهر، أنه يريد إنهاء عقده في وقت مبكر من الصيف، وسط خلافات عديدة مع المدير الرياضي حسن صالح حميديتش.

وقال بطل الدوري الالماني في بيان على موقعه على الانترنت: “بايرن عيّن جوليان ناجيلسمان مدربًا جديدًا له”.

وأضاف البيان: “سينتقل المدرب البافاري المولد، البالغ من العمر 33 عامًا، إلى ميونيخ من أر بي لايبزيغ في 1 يوليو 2021 قبل الموسم الجديد، وسيوقع عقدًا لمدة خمس سنوات مع بطل الدوري الألماني حتى 30 يونيو 2026”.

وتابع: “يأتي هذا بعد أن وافق بايرن ميونخ على طلب المدرب الحالي، هانسي فليك، إنهاء عقده في 30 يونيو 2021، أي قبل عاميْن من تاريخ انتهاء صلاحيته الأصلي”.

حصل ناجيلسمان على لقب بيبي مورينيو، بعد تطويره ليصبح المدرب الشاب البارز في أوروبا.

بعد أن بدأ مسيرته التدريبية في سن 28 فقط في هوفنهايم، حوّل لايبزيغ إلى قوة في كل من ألمانيا والقارة، حيث قادهم إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا العام الماضي، بينما تحدى بايرن على لقب الدوري الألماني، هذا الموسم.

وقال المدرب على موقع النادي على الإنترنت: “سأترك لايبزيغ بقلب حزين، لقد تمكنت من تدريب فريق خاص هنا في ناد يتمتع بفرص هائلة وأفضل الظروف الممكنة للعمل فيه”.

وأضاف: “أُكّد للجميع هنا، بما في ذلك الموظفون الذين يعملون جنبًا إلى جنب مع الفريق، أننا كتبنا الكثير من القصص لكتب تاريخ النادي ونواصل القيام بذلك الآن، أنا فخور بذلك حقًا، وكان وصولنا إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بالتأكيد أبرز ما في وقتنا معًا، لقد كانت لحظة لن أنساها أبدًا”.

وتابع: “نحن نستمتع، حاليًا، بأفضل موسم في الدوري الألماني في تاريخ النادي أيضًا، ونريد أن نتأكد من أنها ستنتهي بأفضل نتيجة لدينا، ثم نرفع أيضًا كأسًا كبيرًا لأول مرة أيضًا”.

وأتم: “من السابق لأوانه أن أقول وداعًا وأتحدث عن ذكرياتي لأنني لم أنتهي هنا بعد في لايبزيغ، وقد تنتهي مهمتي هنا في الصيف، لكنني سأبذل قصارى جهدي حتى ذلك الحين، ولقد تطورنا إلى حقيقة مجموعة متماسكة تريد في النهاية الفوز بلقب “.

كان ناجيلسمان على رأس القائمة المختصرة لتوتنهام ليكون بديلاً لجوزيه مورينيو، لكن بطل أوروبا الحالي أثبت أنه جيدٌ للغاية بحيث لا يمكن رفضه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى