الرياضة العالمية

رسميًا.. هداف إسبانيا التاريخي “دافيد فيا” يعتزل كرة القدم

أعلن دافيد فيا، لاعب فيسيل كوبيه الياباني الحالي، وهداف منتخب إسبانيا التاريخي، اعتزاله كرة القدم بشكلٍ نهائي، بعد مسيرة احترافية حافلة تواصلت طوال نحو 19 عامًا.

وعلق “فيا”، على قرار اعتزاله في مؤتمر صحفي خلال الساعات الماضية أثناء تواجده في اليابان، برفقة مواطنه ولاعب برشلونة السابق أندريس إنييستا، نقلته صحيفة “ماركا” الإسبانية، قائلاً: “أردت ترك كرة القدم قبل أن تتركني هي”.

وأضاف: “لقد اتخذت قرارًا بالاعتزال مع نهاية العام الجاري، واعتقد أنه الوقت المناسب لذلك، أتمنى أن تستمر مساهماتي في كرة القدم من خلال التدريب في الأندية الكبرى والأكاديميات الرياضية في مختلف البلدان حول العالم”.

وبدأ اللاعب، البالغ من العمر 37 عامًا، مشواره الكروي قبل 19 عاماً، وتحديدًا في عام 2000، ولعب لأندية سبورتينج خيخون وريال سرقسطة وفالنسيا وبرشلونة وأتلتيكو مدريد ونيويورك سيتي الأمريكي وملبورن سيتي الأمريكي، قبل اللعب لفيسيل كوبيه برفقة مواطنيه المعتزل فرناندو توريس وأندريس إنييستا.

ويعد “فيا”، الهداف التاريخي لمنتخب إسبانيا، حيث سجل 59 هدفًا في الفترة ما بين 2005 وحتى 2014 عند اعتزاله دوليًا، قبل العدول عن قراره في 2018، بجانب تسجيله 376 هدفاً في 752 مباراة خلال مسيرته الكروية.

وتوج اللاعب بجائزة الحذاء الذهبي في بطولتي كأس أمم أوروبا 2008، وكأس العالم 2010، وقاد بلاده للتتويج باللقبين، كما توج بلقب الدوري الإسباني مرتين، ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى