الرياضة العالمية

رقم صادم لـ”انتر ميلان” على الكامب نو قبل مواجهة برشلونة

خاض فريق إنتر ميلان، الذي سيزور معقل برشلونة الأربعاء المقبل في الجولة الثالثة من جولة المجموعات بدوري الأبطال الأوروبي، ثلاث مباريات من قبل على ملعب كامب نو، خسر فيها جميعًا، واستقبل مرماه 6 أهداف، وفشل في تسجيل أي هدف.

ويبحث الفريق الإيطالي عن أول فوز له أمام الفريق الكاتالوني على ملعبه من أجل مواصلة حصد النقاط للتأهل للدور 16 للبطولة، وذلك بعد فوزه في الجولتين الماضيتين على كل من توتنهام الإنجليزي، وبي إس في آيندهوفن الهولندي.

ويعود تاريخ أول مواجهة بين الفريقين على ملعب كامب نو لموسم 2002-2003، وخسر حينها الإنتر تحت قيادة مدربه الأرجنتيني آنذاك هيكتور كوبر 3-0 أمام برشلونة الذي كان يقوده المدرب الصربي رادومير أنتيتش.

وكان هذا اللقاء في الجولة الثانية من جولة المجموعات، وسجل أهداف اللقاء حينها الأرجنتيني خافيير سافيولا، والهولنديين فيليب كوكو، وباتريك كلويفرت.

وكانت المواجهتان الأخرتين في موسم (2009-2010)، وهو الموسم الذي تواجها فيه 4 مرات، اثنتين منهما في مرحلة المجموعات، والأخرتين في الدور نصف النهائي للبطولة.

فبعد تعادل الفريقين سلبيًا في مباراة الذهاب بينهما بجولة المجموعات على ملعب سان سيرو، تمكن “البلوغرانا” من الفوز (2-0) في الإياب على ملعبه، وسجل هدفي اللقاء كل من بيدرو رودريغيز، وجيرارد بيكيه.

وبعد أشهر قليلة تواجه الإنتر تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو مع البرسا، تحت قيادة بيب غوارديولا في نصف نهائي البطولة التي حصد لقبها الفريق الإيطالي على حساب بايرن ميونخ بعد الفوز (2-0) على ملعب سانتياغو برنابيو بمدريد، حيث فاز “النيراتزوري” بنتيجة (3-1) على ملعبه، ثم عاد ليخسر 0-1 على كامب نو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى