الرياضة العالمية

رمضانيات “ريميسا” | في ليلة وداع هازارد.. تشيلسي يعانق لقب الدوري الأوروبي

عانق نادي تشيلسي الإنجليزي لقب الدوري الأوروبي، للمرة الثانية في تاريخه، عقب فوزه على جاره اللندني، أرسنال بنتيجة 4-1، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما مساء أمس الأربعاء.

وكان البلوز قد سبق له التتويج بلقب اليوروباليج في نسخة 2012 / 2013، حينما تغلب على بنفيكا البرتغالي بهدفين مقابل هدف، حملا توقيع فرناندو توريس وبرانسلاف ايفانوفيتش.

ويُعد هذا اللقب هو الأول للبلوز، في عهد المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري، الذي تدور شائعات حول إمكانية توليه تدريب يوفنتوس الموسم المقبل، فيما فشل مدرب الجانرز، الإسباني أوناي إيمري، في إحراز اللقب للمرة الرابعة، بعدما سبق له أن حمل الكأس 3 مرات مع إشبيلية.

 

ساري يحتفل بالدوري الأوروبي على طريقته الخاصة

احتفل الإيطالي ماوريسيو ساري المدير الفني لتشيلسي بتتويج فريقه بلقب الدوري الأوروبي، بتدخين سيجار كوبي فاخر، بعد أن حرم من التدخين طوال الفترة الماضية على أرضية الملاعب.

ويعد ساري من أبرز المدربين شراهة في تدخين السجائر، ويمنعه قانون الدوري الإنجليزي من التدخين على مقاعد البدلاء.

 

 

ساري يتوج بأول لقب في تاريخه التدريبي

حقق الإيطالي ماوريسيو ساري المدير الفني لتشيلسي، أول لقب في مسيرته التدريبية، بعد أن حصد البلوز لقب الدوري الأوروبي، حيث حقق المدرب صاحب الـ60 عاما، الفوز في 39 مباراة مع تشيلسي في كل البطولات هذا الموسم، وهو المدرب الوحيد الذي ربح أكثر عدد من المباريات في موسمه الأول مع البلوز بعد جوزيه مورينيو في موسم 2004-2005 (42 مباراة).

 

 

بيدرو يدخل تاريخ كرة القدم 

دخل الإسباني بيدرو رودريجيز نجم تشيلسي التاريخ، بعد أن توج البلوزو بلقب الدوري الأوروبي، عقب الفوز على أرسنال 4-1 في نهائي البطولة.

وبات بيدرو أول لاعب في تاريخ كرة القدم، يحصل على أهم 6 بطولات في العالم وهي:

كأس العالم مع منتخب إسبانيا عام 2010

كأس الأمم الأوروبية مع منتخب إسبانيا عام 2012

دوري أبطال أوروبا مع برشلونة أعوام 2009، 2011، و2015

الدوري الأوروبي مع تشيلسي 2019

كأس العالم للأندية مع برشلونة

السوبر الأوروبي مع برشلونة

 

 

صراع الهدافين

اعتلى الفرنسي أوليفييه جيرو مهاجم تشيلسي، قائمة هدافي الدوري الأوروبي برصيد 11 هدفا، بالتساوي مع الصربي لوكا جوفيتش مهاجم اينتراخت فرانكفورت الألماني.

وجاء في المركز الثاني الفرنسي ذو الأصول التونسية وسام بن يدر، لاعب اشبيلية برصيد 10 أهداف، وحل التنزاني مبوانا ساماتا لاعب جينك البلجيكي في المرتبة الثالثة برصيد 9 أهداف.

 

 

لعنة النهائيات الأوروبية تستمر في مطاردة أرسنال

واستمرت لعنة النهائيات الأوروبية في مطاردة فريق أرسنال الإنجليزي، بعد أن تعرض للخسارة أمام مواطنه تشيلسي أمس الأربعاء.

وخسر أرسنال آخر 4 نهائيات أوروبية شارك فيها:

كأس الكؤوس 1995 أمام ريال سرقسطة الإسباني.

كأس الإتحاد الأوروبي 2000 أمام جالطة سراي التركي.

دوري الأبطال 2006 أمام برشلونة الإسباني.

الدوري الأوروبي 2019 أمام تسيلسى الإنجليزي.

وكان آخر لقب أوروبي حصل عليه الفريق اللندني كان منذ 25 عامًا، عندما حصل كأس الكئوس موسم 1993-1994.

 

 

هازارد يؤكد رحيله عن تشيلسي بعد التتويج الأوروبي

أعلن النجم البلجيكى إيدين هازارد لاعب تشيلسي، رحيله عن النادي اللندني، عقب التتويج بلقب الدوري الأوروبي، حيث قال عقب التتويج: “أعتقد أنه كان يوماً وداعياً، كان حلمى هو اللعب فى الدوري الإنجليزى الممتاز وكنت أقوم بذلك منذ سبع سنوات، الآن أبحث عن تحديات جديدة”.

وتابع: “أعتقد أنها النهاية، قلتها الموسم الماضي بأنني كنت أبحث عن تحد جديد بعد كأس العالم ولكن الآن أنا أنتظر والموضوع بين إدارة الفريقين”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى