أهم الأخبارالرياضة الليبيةتغطيات خاصة

خاص – رموز ونجوم الأهلي طرابلس السابقون يتحدثون عن مباراة المريخ ويؤكدون أن الفريق كان يستحق التأهل

أسالت المباراة الكبيرة التي قدمها الأهلي طرابلس الليلة الكثير من الحبر، فعلى الرغم من فشل الأهلي في الوصول لدوري المجموعات بدوري أبطال افريقيا إلا أن فوز الأهلي على المريخ وتسجيل ثلاثة أهداف بسيناريو كادت أن تتحقق فيه الريمونتادا بعد ثنائية الأبيض بالسودان، رغم كل ذلك كانت الإشادة من عدد من نجوم الأهلي القدامى الذين كانت لهم صولات وجولات مع الأهلي والمنتخب في أدغال أفريقيا وأمام فرق أقوى من المريخ السوداني.

وأبدى هؤلاء النجوم تقديرهم الكبير لمستوى الفريق وأدائه البطولي طوال التسعين دقيقة.

وأشاد المهاجم السابق للأهلي في التسعينيات إدريس مكراز بالفريق، مؤكدًا أن الأهلي خسر التأهل لدوري أبطال أفريقيا فعليًا لكن كسب فريقًا لو استمر بهذه الروح سيكون له شأن كبير بالدوري الليبي والكونفدرالية، بحسب تأكيداته.

أما أسطورة الأهلي والمنتخب الوطني صالح صولة والد لاعب المنتخب محمد صولة؛ فقد قدم شكره للاعبين لكنه اعترض على عدم اختيار اللاعب المناسب لتسديد ضربات الجزاء، في إشارة إلى ركلة الجزاء الحاسمة التي أضاعها المالي إبراهيما اناتادي، معبرًا عن أسفه لخسارة الأهلي هذا العام بطولة الدوري وخسارة التأهل للتشامبيزليغ الأفريقي بركلات جزاء.

وجّه اللاعب الدولي الأسبق نادر كارة تحية كبيرة لكل اللاعبين وتحية مماثلة لجمهور الأهلي، مؤكدًا أن الأهلي بلاعبيه ومسؤوليه دائمًا يفخر بهذا الجمهور الكبير.

واعتبر اللاعب الدولي الأسبق محمد المغربي نجم الأهلي في التسعينيات وأوائل الألفية أن الفريق قدم مباراة رائعة، وفعل اللاعبون المستحيل من أجل التأهل، لكن القدر وقف أمام تحقيق الحلم، منوهًا بأن كرة القدم ليست عادلة لأن الحظ أدار ظهره من جديد للفريق.

وأشار إلى أنه كان يتمنى أن يتقدم لركلة جزاء لاعب محلي وليس اللاعب المالي، مؤكدًا أن اللاعب المحلي غالبًا ما يكون تركيزه أعلى وإصراره أقوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى