“روميلو لوكاكو” يُحطّم الأرقام القياسية في ليلة صدارة إلانتر “للكالتشيو”

حطّم البلجيكي روميلو لوكاكو، لاعب إنتر ميلان، عددا من الأرقام القياسية خلال مباراة اليوم أمام لاتسيو، ضمن لقائات الجولة 22 للدوري الإيطالي، وانتهت بفوز النيراتزوري بثلاثة أهداف لهدف.

وسجل اللاعب البلجيكي روميلو لوكاكو هدفين لفريقه اليوم، لينتزع عرش رونالدو بصدارة هدافي الدوري الإيطالي بعدما رفع رصيده من الأهداف إلى 16 هدفًا، يتساوى بها مع رونالدو في صدارة قائمة هدافي الكالتشيو.

هدف لوكاكو الثاني كان الهدف الـ 300 الذي يُحرزه لوكاكو خلال مسيرته الكروية، سواء مع الفرق التي لعب لها، أو المنتخب البلجيكي.

وأصبح لوكاكو بهذا الرقم هو ثالث أصغر لاعب يُحرز 300 هدف في مسيرته، عن عمر 27 عاما، خلف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة، عن عمر (25 عاما)، وكريستيانو رونالدو عن عمر (27 عاما).

وقفز لوكاكو لصدارة ترتيب هدافي الدوري الإيطالي خلال الموسم الجاري برصيد 16 هدفا، متساويًا مع رونالدو، كما تفوق لوكاكو على زلاتان إبراهيموفيتش، نجم ميلان، وأيضًا اللاعب الإيطالي تشيرو إيموبيلي، نجم لاتسيو، حيث لدى كل منهما 14 هدفا.

بعد تسجيل لوكاكو لركلة الجزاء اليوم، يكون قد أحرز جميع ضربات الجزاء العشرة التي سددها بالدوري الإيطالي خلال الموسمين الماضيين لكرة القدم، ولا يوجد لاعب لديه المزيد من الأهداف بركلات الترجيح بدقة 100٪ في هذه الفترة في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

وبهذين الهدفين يكون لوكاكو قد أحرز هذا الموسم 16 هدفًا، وساهم في 19 هدفًا، وصنع ثلاثة أهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى