الرياضة العالمية

رونالدو يتطلع لتكرار إنجاز 2016 مع منتخب البرتغال

يضع كريستيانو رونالدو نصب عينيه الفوز في بطولات أوروبية متتالية مع البرتغال هذا الصيف.

كانت دموع رونالدو لا تُنسى بعد فوز منتخب بلاده على فرنسا “1-0” في نهائي بطولة أوروبا 2016 بعد خروجه في الدقيقة الـ 25.

فريق فرناندو سانتوس من بين المرشحين للاحتفاظ بلقبهم بعد خمس سنوات، بتشكيلة مليئة بالجودة، ويأملون في الانضمام إلى إسبانيا؛ لتكون الدولة الأخرى الوحيدة التي فازت ببطولة أمم أوروبا، على التوالي.

قال رونالدو: “لقد تحدثت، من قبل، عن اللحظة المهمة التي كان الفوز فيها ببطولة كرة القدم الأوروبية بالنسبة للمنتخب البرتغالي، فقد كنّا فخورون جدًا بقدرتنا على إعادة الكأس إلى الوطن، ولقد كانت بطولةً عاطفيةً للغاية”.

وأضاف: “الفوز باللقب مرة أخرى سيكون أمرًا لا يُصدّق، وبالطبع؛ نذهب إلى البطولة بهذا الطموح، لدينا فريقٌ جيدٌ، ولكننا نعلم أيضًا أن هناك الكثير من الفرق القوّية للغاية”.

ذلك المساء في باريس كان حلوًا ومرًّا لرونالدو، بعد تعرضه لإصابة في بداية المباراة في الشوط الأول.

عادةً ما يزدهر اللاعب، البالغ من العمر 36 عامًا، لكونه الرجل الرئيس، ولكن على الرغم من أنه قاد أندية إلى العديد من الألقاب على مدار الأعوام الـ 15 الماضية، إلا أنه يُصنّف الفوز في بطولة أوروبا 2016 باعتباره أكثر الألقاب إمتاعًا.

وأضاف: “حسنًا كانت بداية بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 تسير على ما يرام بالنسبة لي، لكنني كنت حزينًا بعد ذلك لأنني تعرضت للإصابة في المباراة النهائية ضد فرنسا”.

وأتم: “بنهاية المباراة كنت أبكي بسعادة، لقد اختبرت ثلاثة أنواع من المشاعر والعواطف في تلك المباراة، لكن في نهاية المطاف شعرت بشعور لا يصدق، ربما يكون هذا هو الكأس الأكثر أهمية الذي فزت به في حياتي”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى