الرياضة العالمية

“رونالدو” يقرب برشلونة من تحطيم رقم ريال مدريد التاريخي

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن نادي برشلونة يقترب من تجاوز الرقم التاريخي التهديفي لغريمه ريال مدريد في الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقالت صحيفة “موندو ديبورتيفو”  الإسبانية، إن الملكي أحرز 6120 هدفاً في تاريخ مشاركاته بالليجا ، بفارق 8 أهداف فقط عن برشلونة، الذي يقترب من معادلة ذلك الرقم والتفوق عليه نظرا لنتائج الفريقين في الفترة الأخيرة.

وكان الفارق التهديفي بين الناديين وصل إلى 139 هدفاً في موسم 1989 /1990، إلا أنه شهد تراجعًا كبيراً خلال السنوات الأخيرة، حيث رفع برشلونة معدله التهديفي، بينما تراجعت أرقام ريال مدريد  على صعيد تسجيل الأهداف والتتويج بالليجا. وتوّج برشلونة بلقب الدوري الإسباني 16 مرة، منذ موسم 1990 / 1991، مقارنة بـ8 مرات فقط للمرينجي.  

 

يشار إلى أن رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد إلى يوفنتوس الإيطالي في الموسم  الماضي كانت له نتائج سلبية على أرقام النادي الملكي.

وأحرز الملكي في أخر موسم للدون 94 هدفاً، وكان ثاني أقوى هجوم في الليجا بعد برشلونة، 99 هدفا. ولكن بعد رحيل رونالدو، سجل ريال مدريد الموسم الماضي 63 هدفاً فقط، بينما كان رصيد البلوجرانا 90 هدفاً.

يذكر أن رونالدو لعب 53 مباراة مع يوفنتوس، أحرز خلالها 33 هدفًا، وصنع 11 هدفًا، كما أنه كسر حاجز الـ700 هدف في مشواره الكروي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى