الرياضة العالمية

روي كين يرفُض وضع مقارنة بين “فيرنانديز” و”إيريك كانتونا”

انتقد أسطورة “مانشستر يونايتد”، روي كين، أداء لاعب خط الوسط، برونو فرنانديز، وأوضح أنه لا ينبغي مقارنته مع القائد المفضّل لدى الجماهير، والقائد السابق، إيريك كانتونا.

البرتغالي؛ كان إضافة رائعة مع “الشياطين الحمر” منذ انتقاله من “سبورتينغ لشبونة”، في الشتاء الماضي، حيث سجل عددًا رائعًا من الأهداف بلغ 27 هدفًا وصنع 17 تمريرة من 46 مباراة فقط.

ومع ذلك، فقد قدم عرضًا مخيّبًا للآمال أمام “مانشستر سيتي” في نصف نهائي كأس رابطة الأندية، الليلة الماضية، حيث خسر فريقه “2-0” على ملعب “أولد ترافورد”.

وفي حديثه بعد المباراة، أكد “كين” أنه ليس من السهل الفوز بالألقاب بعد خروج “يونايتد” من الدور نصف النهائي للمسابقة للمرة الرابعة تحت قيادة المدرّب، أولي جونار سولشاير.

في الآونة الأخيرة؛ تمّت مقارنة “فرنانديز “مع “كانتونا”، لكن “كين” أصرّ على أن هذا لا ينبغي أن يكون، حيث إن كبار اللاعبين يفرضون شخصياتهم في المناسبات الكبيرة.

وقال نجم “اليونايتد” السابق: الفوز بألقاب كرة القدم ليس بالأمر السهل، وحظي “فرنانديز” بثناء كبير، وعلى مدار الشهر الماضي؛ كان الناس يقارنونه بأشخاص مثل إيريك كانتونا، ولكن “كانتونا” سبق وأن فاز بالجوائز.

وأضاف: “فرنانديز” لم يفعل الكثير حقًا أمام “السيتي”، رغم أن كبار اللاعبين يجب أن يحضروا في المناسبات الكبيرة، وهذا ما اعتاد “كانتونا” فعله للحصول على الجوائز.

وكان “فرنانديز” هو اللاعب البارز في صفوف “الشياطين الحمر” هذا الموسم، وقد أدى تسجيله 11 هدفًا وصنعه لسبع تمريرات حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز، إلى وجود النادي في وصافة جدول ترتيب الدوري بفارق الأهداف عن المتصدر “ليفربول” مع مباراة مُؤجّلة لـ”الشياطين الحمر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى