أهم الأخبارالرياضة العربية

إجراءات مُشدّدة ضد “كورونا” تزامنًا مع بطولة العالم لـ”اليد” بمصر

أعلن مدير بطولة كأس العالم لكرة اليد في مصر 2021، الكابتن حسين لبيب، أنه تقرّر جعل نسبة الحضور الجماهيري لمباريات البطولة 20% من سعة الصالات المغطاة، التي تستضيف البطولة وهي صالات “استاد القاهرة و6 أكتوبر والعاصمة الإدارية وبرج العرب”.

وأوضح في مقابلة تلفزيونية أنه تم الاتفاق مع الجهات المعنية ومن بينها وزارة الصحة على حضور هذه النسبة من الجماهير ؛ حرصًا على سلامتها في إطار الإجراءات الاحترازية في مواجهة تفشى وباء “كورونا”، والتي تقرر الالتزام بها خلال البطولة التي تحتضنها مصر خلال الفترة من 13 إلى 31 يناير.

وقال: تمت بنجاح تجربة نظام الفقاعة الطبية الذي سيطبق خلال أيام البطولة على المنتخب الياباني خلال وصوله إلى مطار القاهرة مساء يوم الاثنين، وفي مباراته مع المنتخب مساء الثلاثاء.

وأضاف: هذا النظام يتضمن إجراءات احترازية صارمة منذ وصول المنتخبات المشاركة إلى مطار القاهرة، وفنادق الإقامة، والصالات المغطاة، أثناء مباريات البطولة، وأثناء العودة إلى فنادق الإقامة، وخلال الإقامة بها، وحتى مغادرة المطار، عائدين إلى بلادهم بعد انتهاء البطولة .

وأردف: لاعبو المنتخبات المشاركة في البطولة ومدربوها وإداريوها ومرافقوها لن يُسمح لهم بالاختلاط باي شخص خارج القاعة الطبية.

وذكر مدير البطولة أنه تم إعداد مستشفيات مصغرة بها معامل تحاليل وأجهزة أشعة لرعاية كل المنتخبات المشاركة وإجراء الطبية الخاصة بفيروس “كورونا”؛ لضمان عدم إصابة أي شخص مشارك في البطولة، ومحاصرة وعلاج أي حالة إصابة يتم اكتشافها؛ لعدم انتقال العدوى إلى الآخرين من لاعبين وإداريين ومرافقين وحكّام وغيرهم.

وتوقع أن تصل منتخبات الدنمارك حامل اللقب، والنرويج وإسبانيا وفرنسا، أبطال العالم السابقين عدة مرات، إلى المربع الذهبي للبطولة.

ولم يستبعد “لبيب” أن يُحقّق منتخب مصر مفاجأة في البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى