الرياضة العالمية

ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس يتحدّوْن الاتحاد الأوروبي ويتمسّكون بدوري السوبر الجديد

جدّد “ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس” التزامها بالخطة الانفصالية المقترحة لدوري السوبر الأوروبي.

أعلنت 12 من الأندية الأوروبية الرائدة الشهر الماضي عن خطط لتشكيل دوري السوبر الأوروبي الذي سيحل محل دوري أبطال أوروبا، مع السماح لـ15 ناديًا بالدخول كل عام بغض النظر عن ترتيبها وخمسة أماكن فقط متاحة على أساس الجدارة.

ومع ذلك؛ فإن رد الفعل الغاضب على الخطط المثيرة للجدل من المشجعين والمديرين واللاعبين شهد انهيار دوري السوبر الأوروبي في غضون 48 ساعة من إعلانه مع انسحاب جميع الأندية الإنجليزية الستة.

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أمس عقوبات مخففة على الأندية التسعة التي انسحبت منذ ذلك الحين من دوري السوبر، مانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي وأرسنال ومانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير وأتلتيكو مدريد وميلان وإنتر، لكنه هدّد بمزيد من الإجراءات ضد الفرق الثلاثة بعد أن تتخلى عن الانفصال.

قد تؤدي هذه الإجراءات إلى حظر من المنافسة الأوروبية، لكن ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس أصدروا الآن بيانًا مشتركًا رفضوا فيه التخلي عن المشروع.

أقرّت الأندية الثلاثة بأنها قد تحتاج إلى إعادة النظر في النهج المقترح، لكنها تصرّ على أنها لن تستسلم لضغوط وتهديدات وجرائم الطرف الثالث غير المقبولة للتخلي عن المشروع.

التزمت أندية دوري السوبر التسعة التي انسحبت، منذ ذلك الحين، من المشروع؛ بمسابقات الاتحاد الأوروبي الحالية تحت تهديد غرامات باهظة، إذا خطّطت لمحاولة انفصال أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى