الرياضة العالمية

ريال مدريد يسعى لاقتناص وصافة الليجا أمام أشبيليه

يحتضن ملعب رامون سانشيز بيزخوان مساء اليوم، الأربعاء، مباراة من العيار الثقيل، عندما يحل ريال مدريد صاحب المركز الثالث ضيفاً على إشبيلية صاحب المركز الثامن في مرحلة مؤجلة من الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني “الليجا”.

ويدخل النادي الملكي هذه مباراة من أجل الظفر بالنقاط الثلاث في محاولة للمنافسة على المركز الثاني في بطولة الدوري الإسباني، فيما سيبحث النادي الأندلسي عن تحقيق الفوز من أجل المنافسة على مركز مؤهل إلى الدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

ويحتل ريال المركز الثالث حاليا بفارق ثلاث نقاط عن اتلتيكو مدريد وفي حال حسمه المباراة الصعبة جدا ضد اشبيلية ، سيبقى ثالثا بفارق المواجهتين المباشرتين مع جاره لأنهما تعادل ذهابا دون أهداف في ملعب الأخير وإيابا 1-1  في “سانتياجو برنابيو”.

ويخوض النادي الملكي الذي يستعد لنهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي حيث يلتقي ليفربول الإنجليزي في 26 من الشهر الحالي في العاصمة الأوكرانية كييف، مباراة اليوم دون نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أصيب خلال تسجيله هدف التعادل 1-1 لفريقه في الشوط الأول من الـ”كلاسيكو”.

وأبدى زيدان، تفاؤله بشأن جاهزية رونالدو الذي سجل هدفه الـ18 في الـ”كلاسيكو” معادلا بذلك رقم الفريدو دي ستيفانو كأفضل هداف لريال في مرمى برشلونة ضمن جميع المسابقات، قائلا: “لا يمكنني أن أقول كم من الوقت سيحتاجه الأمر، لكن بالنسبة إليه، هذه مشكلة بسيطة”.

وفي ظل الغياب المحتمل لرونالدو عن مواجهة اليوم، سيواجه ريال صعوبة أمام اشبيلية الذي لطالما تألق على أرضه ضد النادي الملكي الذي سقط في زيارتيه الأخيرتين في الدوري الى ملعب “رامون سانشيس بيسخوان”.

ويعاني اشبيلية كثيرا هذا الموسم ما دفع الإدارة إلى التخلي عن المدرب الإيطالي فينتشنزو مونتيلا بعد أربعة أشهر فقط من تعيينه، وأوكل المهمة إلى خواكين كاباروس الذي سبق له الإشراف على النادي بين 2000 و2005.

واستهل النادي الأندلسي مشواره مع مدربه الجديد-القديم -بشكل واعد من خلال فوزه الجمعة على ريال سوسييداد 1-صفر، لينعش بذلك حظوظه بانقاذ الموسم والتأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليج” التي توج بلقبها ثلاث مواسم متتالية بين 2014 و2016.

وترتدي مباراة الأربعاء أهمية بالغة بالنسبة لاشبيلية، لأن الفوز بها أو حتى التعادل سيضعه أمام خيتافي صاحب المركز السابع الأخير المؤهل إلى “يوروبا ليج”، المسابقة التي حسمت بطاقتها الإسبانية الأولى لصالح الجار اللدود ريال بيتيس صاحب المركز الخامس الذي سيكون الخصم المقبل لرجال كاباروس السبت على ملعبه في المرحلة 37 قبل الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى