الرياضة العالمية

باريس سان جيرمان يتوج بكأس فرنسا للمرة الرابعة على التوالي

توج فريق باريس سان جيرمان بلقب كأس فرنسا للمرة الرابعة على التوالي، بالفوز بهدفين دون رد على منافسه ليزيربيي أحد أندية الدرجة الثالثة، مساء الثلاثاء على ملعب دو فرانس.

وتقدم الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو بهدف لسان جيرمان في الدقيقة 26 ثم أضاف الأوروجوياني إدينسون كافاني الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 74، ليحصد سان جيرمان اللقب للمرة الثانية عشر في تاريخه.

وينفرد سان جيرمان بالرقم القياسي لعدد الألقاب في مسابقة الكأس متفوقا بفارق لقبين عن أقرب ملاحقيه مرسيليا الذي نال اللقب عشر مرات من قبل.

وحقق سان جيرمان ثلاثية الدوري والكأس وكأس الرابطة في الموسم الحالي.

بدأ فريق ليزيربيي بالمحاولات الهجومية بتسديدتين لثنائي الوسط يواكيم آيكماير وسباستيان فلوشون، في الدقيقة الأولى ولكن دون خطورة على مرمى الحارس الألماني كيفن تراب، بعدها اختفى الفريق تماما واكتفى بالدفاع، إلا أن ذلك لم يمنع نجوم باريس سان جيرمان من الوصول للمرمى، حيث تصدى القائم الأيمن لثلاث تسديدات لجيوفاني لو سيلسو وكيليان مبابي، كما أضاع آنخيل دي ماريا فرصة خطيرة بضربة رأس فوق العارضة، ولعب لو سيلسو كرة عرضية، كاد كافاني أن يلحق بها لولا تعرضه لدفعة من رقيبه، كما سدد أدريان رابيو كرة قوية فوق العارضة.

بقى ليزيربيي صامدا لمدة 26 دقيقة فقط، عندما تسلم لو سيلسو الكرة على حدود منطقة الجزاء، وسددها بسهولة على يمين الحارس ماتيو بيتشو، مسجلا الهدف الأول لبي إس جي.

ضغط العملاق الباريسي بكل قوة في بداية الشوط الثاني لحسم تتويجه بالكأس مبكرا، حيث أضاع كافاني فرصتين مؤكدتين بفضل تألق حارس ليزيربيي،

واستمر الضغط و تعرض كافاني لعرقلة من حارس ليزيربيي، ليحصل على ركلة جزاء، سددها بقوة في الزاوية اليمنى مسجلا الهدف الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى