الرياضة العالمية

ريال مدريد يُخيّر مودريتش بين النادي ومنتخب بلاده

قيل إن لاعب خط وسط ريال مدريد لوكا مودريتش قيل له إنه سيتعيّن عليه الاعتزال من كرة القدم الدولية إذا كان يريد توقيع عقد جديد مع بلانكوس.

على الرغم من تقدمه في السن، يظل اللاعب، البالغ من العمر 37 عامًا، أحد أكثر لاعبي كارلو أنشيلوتي أداءً متكاملًا ولعب دورًا رئيسيًا مع أبطال إسبانيا وأوروبا مرة أخرى هذا الموسم.

سجّل مودريتش خمسة أهداف وقدم ثلاث تمريرات حاسمة في 27 مباراة في جميع البطولات في موسم 2022-23، وقد تألق مع كرواتيا خلال مسيرتها للفوز بالميدالية البرونزية في كأس العالم.

دخل لاعب توتنهام هوتسبير السابق الآن الأشهر الستة الأخيرة من عقده مع ريال مدريد، لكن كان من المتوقع على نطاق واسع أن يمنحه عمالقة برنابيو التجديد قبل نهاية الموسم.

ومع ذلك، يدعي تقرير صحفي أن ريال مدريد أصدر إنذارًا نهائيًا لمودريتش، بأن ينهي وقته في المنتخب الوطني للبقاء في النادي.

وبحسب ما ورد، كان أنشيلوتي واثقًا من أن مودريتش سيتوقف عن اللعب الدولي بعد كأس العالم، لكن إنهاء كرواتيا على منصة التتويج مرة أخرى أدى إلى تغيير موقف لاعب خط الوسط.

أكد مودريتش لقناة “بي إن سبورت” بعد فوز كرواتيا بالمركز الثالث على المغرب أنه سيستمر في دوري الأمم المقبل، وترك الباب مفتوحًا للمنافسة في يورو 2024.

وقال لاعب ريال مدريد: “هذه الميدالية مهمة جدًا بالنسبة لنا، بالنسبة لي، ولبلدي ولكرواتيا كمنتخب وطني، ونؤكد بهذه الميدالية أن كرواتيا تلعب دورًا مهمًا في عالم كرة القدم”.

أضاف: “حول مستقبلي؟ لا أعرف ما إذا كنت سأكون في ألمانيا، يجب أن أذهب خطوة بخطوة، وأنا أستمتع بالمنتخب الوطني، وأشعر معه بالسعادة”.

تابع: “ما زلت أعتقد أنه يمكنني الأداء على مستوى عالٍ وأريد الاستمرار حتى دوري الأمم، ثم بعد ذلك سيكون هناك المزيد من الوقت للتفكير في اليورو”.

ويحرص ريال مدريد ومودريتش على إطالة أمد شراكتهما، فقد ورد أن اعتزال لاعب خط الوسط من المنتخب الوطني أصبح أمرًا غير قابل للتفاوض بالنسبة له للحصول على تمديد.

لاعب خط الوسط هو اللاعب الأكثر تمثيلاً في كرواتيا على الإطلاق حيث شارك في 162 مباراة، كما أن 23 هدفًا تضعه في المركز الخامس في قائمة الهدافين على الإطلاق خلف دافور سوكر وماريو ماندزوكيتش وإيفان بيريسيتش وإدواردو دا سيلفا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى