الرياضة العالمية

ريمسيا بالإيطالي| عودة الكأس.. وهيجواين على وشك الرحيل عن الروسونيري

خرجت الصحف الإيطالية الرياضية اليوم السبت، لتهتم بعودة نشاط كرة القدم عبر دور الـ16 من كأس إيطاليا، حيث سيلتقي يوفنتوس مع بولونيا، وسيواجه إيه سي ميلان نظيره سامبدوريا، فيما يعلب لاتسيو أمام نوفارا. ولازالت الصحف تركز على صفقة انتقال الأرجنتيني “جوزالو هيجواين”، لاعب إيه سي ميلان إلى تشيسلي الإنجليزي.

 

وعنونت صحيفة “لاجازيتا ديلو سبورت”، قائلة: “كأس إيطاليا يبدأ من جديد”، وأضافت: “يوفي أمام بولونيا مع كين وكريستيانو.. باكيتا فورا في مواجهة سامبدوريا وميلان”.

وتشير الصحيفة إلى أن يوفنتوس سيلعب مباراة بولونيا بخط هجوم مكون من كريستيانو رونالدو واللاعب الشاب مويس كين، مضيفة أنه في حال فاز ماسيمليانو أليجري مدرب البيانكونيري، باللقب للمرة الخامسة على التوالي فسيكون إنجازا تاريخيا.

وتابعت الصحيفة، أن البرازيلي لويس باكيتا، الوافد للجديد للميلان، سيكون حاضرا في مباراة اليوم أمام سامبدوريا.

وحول مفاوضات الإنتر مع مهاجم الفريق “ماورو إيكاردي”، قالت الصحيفة: “تجديد إيكاردي.. الإنتر يعرض 7 ملايين يورو”، مشيرة إلى تواجد واندا نارا زوجة ووكيلة أعمال إيكاردي خلال المفاوضات المتوقع عقدها يوم الثلاثاء المقبل.

أما “نابولي”، فقد قالت الصحيفة: “نابولي مستعد لتقديم 30 مليون يورو من أجل لوزانو”، في إشارة إلى سعى إدارة نابولي لضم المكسيكي هيرفينج لوزانو من صفوف بي إس في آيندهوفن الهولندي.

 

وفيما يتعلق بمنتخب إيطاليا، نقلت الصحيفة تصريحات لمدرب الأتزوري روبروتو مانشيني، تحت عنوان: “إيطاليا الشابة.. حلم كبير”، وتحدث مانشيني عن الشباب الصاعد في إيطاليا مثل “نيكولو باريلا” لاعب كالياري، والذي شبهه بالأسطورة الإيطالية ماركو تارديلي، مضيفا أن باريلا لديه فنيات عالية وتسديدات جيدة ولا يستسلم أبدًا، ولا زال يستطيع تحسين مستواه.

أما عن نيكولو زانيولو لاعب روما، فقد قال مانشيني، إنه صانع ألعاب يشبه بوجبا، في إشارة إلى الفرنسي بول بوجبا، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، كما تحدث عن تحسن مستوى فيديريكو برنانديسكي لاعب يوفنتوس. وختم مانشيني بالحديث عن فيدريكو كييزا لاعب فيورنتينا قائلا: إنه يتوجب عليه تسجيل الأهداف بشكل أكثر ويطلب النصائح من والده إنريكو كييزا اللاعب السابق.

أما صحيفة “كوريري ديللو سبورت”، فقد عنونت: “كأس إيطاليا يعيد لنا  كرة القدم”، مضيفة أنه أخيرا، وبعد أسبوعين من التوقف نعود للملاعب حيث يواجه اليوفي يولونيا قبل مواجهة الميان يوم الأربعاء، في كأس السوبر بالسعودية، وكذلك مواجهة ميلان وسامبدوريا بالإضافة إلى لاتسيو ونوفارا.

 

وحول الأرجنتيني هيجواين، والصفقة المحتملة لانتقاله من الميلان لتشيلسي، قالت الصحيفة: “وداع ميلان على بعد خطوة.. بيبيتا يريد تشيلسي”. وأضافت الصحيفة أن هيجواين قرر الرحيل إلى البلوز، وأن هناك اتصالات مكثفة بين الروسونيري وتشيلسي من أجل إنهاء الصفقة، مشيرة إلى أن هناك عرضًا للمهاجم الإسباني ألفارو موراتا لكي يحل محل هيجواين في الميلان.

 

وفيما يتعلق بتجديد الإنتر مع إيكاردي قالت الصحيفة، إن هناك لقاء سيعقد لحسم الأمور، وأن إدارة الإنتر تحدثت مع واندا لكي تحضر، ولكن رئيس النادي تشانج لن يقدم الأموال التي تطلبها. وكانت تقارير قد تحدثت عن رغبة واندا في أن يتم رفع قيمة عقد إيكاردي للتجديد حتى 2023 إلى 10 ملايين يورو.

 

وأخيرا، صحيفة “توتو سبورت”، التي عنونت: “تريدون إيسكو.. أعطونا ديبالا”، في إشارة إلى سعي ريال مدريد للاستفادة من سعي يوفنتوس لضم إيسكو، من أجل الحصول على خدمات نجم البيانكونيري باولو ديبالا في صفقة تبادلية. 

وأضافت الصحيفة، أن ديبالا ينال اهتمام الإنتر في حال فشلت المفاوضات مع إيكاردي، كما تسعى أندية أخرى لضم الأرجنتيني، مثل بايرن ميونخ الألماني، وباريس سان جيرمان  الفرنسي، ومانشستر سيتي الإنجليزي.

 

واختتمت الصحيفة بالحديث عن مباريات الكأس الثلاث، التي ستنطلق اليوم بين لاتسيو ونوفارا وسامبدوريا وميلان ويوفي وبولونيا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى