الرياضة العالمية

ريميسا بالإيطالي| الصحافة الإيطالية تحتفي بتتويج اليوفنتوس بلقب الدوري الثامن على التوالي

احتفت الصحف الرياضية الإيطالية الصادرة صباح اليوم بتتويج يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم للمرة الثامنة على التوالي في إنجاز تاريخي جديد للبيانكونيري وذلك بعد الفوز أمس على فيورنتينا 2/1 بالجولة 33 من البطولة والوصول للنقطة 87 بفارق 20 نقطة كاملة عن نابولي صاحب المركز الثاني برصيد 67 نقطة.

وتصدر أغلفة الصحف الإيطالية الرقم “8” وصور  لاعبي السيدة العجوز مع مدربهم ماسيمليانو أليجري وهو يحتفلون بالدوري الثامن تواليا ولكن هذه المرة في وجود الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا البرتغالي كريستيانو رونالدو.

 

 

وأصبح رونالدو أول لاعب في تاريخ كرة القدم يحصد الدوري الإيطالي والإسباني مع ريال مدريد، والإنجليزي مع مانشستر يونايتد ليضيف بذلك صفحة جديدة في سجل الذهب الخاص به ولكى تتزين مسيرته التاريخية بكأس الكالتشيو مع اليوفنتوس.

صحيفة  “لاجازيتا ديللو سبورت” خرجت بصورة لنجوم اليوفي مع أليجري مع عنوان ” اليوفي يبدأ مجددا من اللقب الثامن”. وتشير الصحيفة إلى أن البيانكونيري سيواصل الحفاظ على اللقب في المواسم المقبلة . وأضافت أن اليوفي هزم الفيولا 2/1 وحصد الدوري الثامن على التوالي في حين يحتفل فريق السيدات أيضا بفوزه بلقب الدوري.

واهتمت الصحيفة بشكل خاص بالدون ونقلت عنه تصريحه ” أنا باق مع اليوفنتوس بنسبة 1000%”، وذلك ردا على كل الشائعات التي تحدثت في الفترة الأخيرة عن رحيل اللاعب من معقل السيدة العجوز عقب اللخروج من دوري أبطال أوروبا أمام أياكس الهولندي.

كما اهتمت الصحيفة بتعادل إنتر ميلان وروما بنتيجة 1/1 وحفاظ النيرواتزوري على المركز الثالث برصيد 31 نقطة بينما ظل  الذئاب  في المركز الخامس برصيد 56 نقطة. كما تعادل إيه سي ميلان مع بارما 1/1 ليحافظ الروسونيري على المركز الرابع برصيد 56 نقطة من أجل ضمان المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وخرجت صحيفة “كورييري ديللو سبورت” لتركز أيضا على تتويج اليوفنتوس لتعنون “لانهاية، اليوفنتوس 8 من 8 .. لم يترك شيئا لأحد أخر في إيطاليا”. وتشير الصحيفة إلى تتويج السيدة العجوز بالدوري في السنوات الـ8 الأخيرة بدون منازع.

واهتمت الصحيفة أيضا بتصريحات رونالدو وبقائه مع البيانكونيري بنسبة 1000% وكذلك تصريح أليجري وإعلانه الاستمرار مع السيدة العجوز. وأصبح أليجري ثاني أكثر مدرب فوز بالدوري الإيطالي الممتاز برصيد 6 دوريات منهم 5 مع يوفنتوس على التوالي ولقب وحيد مع الميلان في 2011.

ولم تغفل الصحيفة أيضا  تعزيز إنتر ميلان موقعه في المركز الثالث بوصوله للنقطة 61  ليضمن بشكل كبير مع اقتراب انتهاء الموسم التواجد في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل وذلك بعدما تعادل مع روما 1/1.

 

 

وأخيرا صحيفة “توتو سبورت” والتي اهتمت بتتويج اليوفنتوس باللقب الثامن دون غيره لتعنون “لقب لانهائي”. وأشارت الصحيفة إلى أن البيانكونيري يسيطر على البطولة المحلية منذ 2012 وحتى الآن بدون منافس.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى