الرياضة العالمية

ريميسا بالإيطالي| العنصرية ضد “كوليبالي” وانسحاب نابولي.. ورنالدو المنقذ “ظاهرة”

خرجت الصحف الإيطالية الرياضية اليوم، لتركز بشكل كبير على الأحداث الساخنة في مباريات الجولة الـ18 من الدوري الإيطالي الممتاز والتي جرت أمس.

واهتمت الصحف بالهتافات العنصرية التي تعرض لها المدافع السنغالي “كاليدو كوليبالي” بعدما طرده الحكم “باولو سلفيو ماتزوليني”، من مباراة فريقه نابولي أمام إنتر ميلان الذي فاز بهدف نظيف.

كما تناولت إنقاذ كرستيانو رونالدو لفريقه يوفنتوس من الهزيمة بعدما تعادل أمام أتالاتنا لينتهي اللقاء بنتيجة هدفين لكل فريق.

وأبرزت أغلفة الصحف أيضا سلسلة المباريات السلبية لفريق “إيه سي ميلان”، بعدما تعادل مع فروسينوني بنتيجة 0/0 لتصبح هذه هي المرة الرابعة  على التوالي والتي لم ينجح فيها الروسونيري من تسجيل أي هدف.

وقالت  صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” في عنوانها: “إنتر  يفوز  1-0 في سان سيرو.. ونابولي غاضب”، وأضافت: “لوتارو الذهبي.. وكوليبالي: هتافات عنصرية وبطاقة حمراء.. التوتر والمواجهات”.

وتشير الصحيفة إلى الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة الإنتر ونابولي عندما تعرض كوليبالي لهتافات عنصرية من الجماهير بعدما  طرد خلال دقيقة واحدة إثر  حصوله على إندارين أولهما لارتكابه خطأ ضد مهاجم الانتر ماتيو بوليتانيو والثاني لاعتراضه على قرار الحكم بالتصفيق.

وسجل لاوتارو مارتينيز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ91 من عمر المباراة، فيما شهدت هذه المباراة أيضا طرد هداف نابولي “إينسيني” في الدقيقة الـ95.

وحول تعادل الميلان قالت الصحيفة: “ميلان متخبط وجاتوزز في وضع حرج”.

وأضافت أن الروسونيري تعادل للمرة الرابعة في مباراياته الأخيرة ولم ينجل في تسجيل أي هدف، الأمر الذي لم يحدث منذ 34 عاما أي منذ عام 1984.

وأشارت إلى أن جينارو جاتوزو مدرب الميلان، كان في وضع صعب بسبب سوء النتائج وأن المباراة القادمة قد تكون الأخيرة للمدرب إذا استمر أداء الفريق على هذ المنوال.

وفيما يتعلق بفوز روما على ساسوولو بـ3 أهداف مقابل هدف، اهتمت لاجازيتا بهدف نيكولا زانيولو الرائع، وقالت: “هدف زانيولو.. مقطع من سحر توتي”، وجاء هدف زانيولو الثالث بعدما راوغ مدافع ساسولو والحارس، قبل أن يسقط الكرة من فوقهما لتسكن الشباك.

واختتمت الصحيفة بالحديث عن التعادل المثير  بين اليوفنتوس وأتالانتا، حيث قالت: “سوبر أتالانتا.. رونالدو  ينقذ يوفنتوس وأليجري يبتعد بفارق 9 نقاط”.

ونجح كريستيانو رونالدو من إنقاذ البيانكونيري من أول هزيمة هذا الموسم، عندما تعادل له في الدقيقة الـ78 بعدما نزل بديلا بنحو ربع ساعة تقريبا، ويواصل اليوفي بقيادة المدرب “ماسيمليانو أليجري”  تصدره للسيرا آه بوصوله إلى النقطة الـ50 بفارق 9 نقاط عن منافسه نابولي.

 

وخرجت صحيفة “كوريري ديللو سبورت” لتهتم أيضا بأحداث مباراة نابولي وإنتر  المثيرة، وجاءت بعنوان:”البوكسينج داي.. كوليبالي يطرد بعد هتافات عنصرية، ولوتارو يسجل وإنتر ميلان يفوز” .

وأشارت المباراة إلى تصريحات مدرب نابولي “كارلو أنشيلوتي”، الذي هدد بالانسحاب في المرة المقبلة  إذا تكررت الهتافات العنصرية. وأبرزت الصحيفة أيضا إنقاذ رونالدو لليوفنتوس وأليجري والخروج بالتعادل أمام أتالانتا.  كما تناولت فوز روما على ساسولو وهدف الموهبة الشابة زانيولو الرائع.

 

وأخيرا صحيفة  “توتو سبورت“،  والتي عنونت: “رونالدو.. يا له من ظاهرة”. وقالت الصحيفة إن رنالدو لعب كبديل، وعندما كان البيانكونيري بـ10 لاعبيين فقط، بعد طرد رودريجو بينتاكور، فإن النجم البرتغالي نجح في إحراز هدف التعادل.

وحول مباراة الإنتر ونابولي، قالت الصحيفة: “يا له من عراك في سان سيرو!”.

وأضافت أن كوليبالي طرد بسبب اعتراضه على الهتافات العنصرية. وأوضحت أنه كان يجب على الحكم مازوليني إيقاف المباراة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى