الرياضة العالمية

ريميسا بالإيطالي| ديربي رونالدو الأول أمام تورينو.. ويويفا “يصفع” ميلان

خرجت الصحف الإيطالية الرياضية، اليوم السبت، لتركز تحديدا على موضوعين رئيسيين، وهما ديربي  مدينة تورينو الذي سيلعب الليلة بين تورينو ويوفنتوس المتصدر في الجولة الـ16 من منافسات الدوري الإيطالي الممتاز، وغرامة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يوفا” على إيه سي ميلان  بسبب الوضع المالي للفريق الذي لا يتوافق مع قواعد اللعب المالي النظيف.

 

وتناولت الصحف خروج ميلان من  الدوري الأوروبي أمام أوليمبياكوس اليوناني بعد الهزمة بـ3 أهداف مقابل هدف، وكذلك خروج انتر ميلان من دوري أبطال أوروبا بعد تعادله مع أيندهوفن الهولندي ليصعد توتنهام الإنجليزي على حساب الفريق الإيطالي إلى ثمن النهائي بفضل فارق الأهداف.

ويتصدر اليوفي جدول ترتيب السيرا آه برصيد 43 نقطة بعد 15 مباراة بدون هزيمة فيما يحتل تورينو المركز السادس برصيد 22 نقطة خسر 3 مباريات وتعادل في 7 آخرى.

ووفقا لليويفا، فسيتم حرمان ميلان  من المشاركة في المسابقة الأوروبية التي سيتأهل إليها خلال موسمي 2022-2023 و2023-2024، في حال لم يمتثل النادي بالتوازن في ميزانيته بحلول 30 يونيو 2021.

وقال اليويفا إن سيسحب من ميلان مبلغ الـ12 مليون يورو الذي حصل عليه كعائدات من مشاركته في الدوري الأوروبي لموسم 2018-2019، ولن يسمح له بتسجيل أكثر من 21 لاعبا للمشاركة في المسابقات الأوروبية خلال موسمي 2019-2020 و2020-2021.

 

 

وعنوّنت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” قائلة “ديرربي تورينو.. التحدي الأول ليوفنتوس في عصر رونالدو”، في إشارة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي سيلعب فيها  النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب اليوفنتوس، أمام  تورينو في الديربي الكبير والشهر بالمدينة. ويقدم  الدون مع البيانكونيري أداء متميزا منذ التواجد في تورينو في الصيف الماضي قادما من ريال مدريد الإسباني.

وحول خروج الإنتر  وميلان من الدوريات الأوروبية قالت الصحيفة “غليان ميلان وإنتر.. مقعدان مليئان بالتوتر بعد الخروج الأوروبي”.

وأضافت أن مستقبل مدرب الميلان جينارو جاتوزو الذي يخاطر بكل شيء، أصبح متوقفا على فوزه بالمركز الرابع في السيرا آه وبالتالي ضمان المشاركة في البطولات القارية.

ونوهت إلى أن اسم المدرب الإيطالي” أنطونيو كونتي” عاد من جديد للترشيخ لخلافة جاتوزو.

ونقلت لاجازيتا مهاجمة مدرب انتر “لوتشيانو سباليتي” لمنتقديه بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا قائلا “يريدون تدميرنا” مضيفا أن  الشائعات حول مستقبله لا تزعجه.  ويواجه إنتر نظيره أودينيزي الليلة من أجل العودة إلى المسار الصحيح وتحقيق الفوز.

 

أما صحيفة “كوريري ديللو سبورت”  فقد عنونت “ميلان الفقير”، في إشارة إلى غرامة اليويفا على النادي، وقالت إنه بعد الخروج من اليوربا ليج، فإن الروسونيري يواجه غرامة بنحو 12 مليون يورو مع تقليص قائمة الفريق وإيقاف الميزانية، مشيرة إلى أنه بهذه الطريقة فإن نفقات نجم الفريق “جونزالو هيجواين” لا يمكن تحملها.
 

وحول مباراة اليوفنتوس وتورينو، نشرت الصحيفة صورة للصحفي “أنطونيو ميجاليزي”  الذي توفي في حادث لإطلاق النار في فرنسا الأصبوع الماضي وعنونت “ديربي من أجل أنطونيو”، وقالت الصحيفة إن أنطونيو  البالغ من العمر 28 عاما من مشجعي البيانكونيري وسيتم تحيته في ملعب المباراة.

 

 

 

وأخيرا صحيفة  “توتو سبورت” فقد خرجت بصورة كبيرة للديربي بين يوفنتوس وتورينو مع عنوان “السوبر ديربي بين يوفنتوس وتورينو”، وأشارت الصحيفة إلى أن تذاكر المباراة المرتقبة نفذت بالكامل.

وقال ماسيمليانو أليجري مدرب اليوفنتوس إن التكتيك لن يكون كافيا أمام تورينو وأن الفريق بحاجة إلى الروح.

 كما اهتمت “توتو سبورت” بغرامة اليويفا على ميلان قائلة “صفعة على وجه ميلان.. غرامة اليويفا وتقليص القائمة إلى 21 لاعبًا”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى