الرياضة العالمية

“ريميسا” بالإيطالي| رونالدو “الفضائي” يقود يوفنتوس للسوبر الثامن في تاريخه

اهتمت الصحف الإيطالية الصادرة صباح اليوم الخميس، بفوز يوفنتوس على “إيه سي ميلان” بهدف للبرتغالي كريستيانو رونالدو، في نهائي كأس السوبر الإيطالي، الذي أقيم أمس على ملعب الجوهرة بمدينة جدة في السعودية. وقاد “الدون” البيانكونيري إلى لقب السوبر الثامن في تاريخه، ليتفوق على “الروسونيري” الذي توج باللقب 7 مرات.

 

 

وتصدر غلاف صحيفة “لا جازيتا ديللو سبورت”، صورة لرونالدو وهو يقبل كأس السوبر إلى جانب احتفال اليوفنتوس بالتتويج. وعنونت الصحيفة: “كريستيانو.. والبطولة رقم  واحد”، في إشارة إلى أن كأس السوبر هي البطولة الأولى التي يتوج بها رونالدو مع البيانكونيري منذ قدومه في الصيف الماضي من ريال مدريد الإسباني.

 

 

وفي عنوان آخر، نطالع: “باي باي هيجواين.. بياتيك يصل”، وأوضحت الصحيفة أن المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين بدا تائها وغاضبًا في نهائي السوبر، لافتة إلى أنه سيرحل عن الميلان إلى تشيلسي الإنجليزي ليكون تحت قيادة المدرب ماوريسيو ساري.

وأضافت الصحيفة، أن المدير الرياضي للروسونيري “ليوناردو”، توصل لاتفاق مع جنوة لضم المهاجم البولندي “كلريستيوف بياتيك” ليحل محل بيبيتا في هجوم الميلان.

 

 

وخرجت صحيفة “كوريرري ديللو سبورت” بعنوان: “رونالدو الفضائي يحسم السوبر الثامن لليوفي”.

وأضافت أن اليوفي هزم ميلان بهدف نظيف ليتوج ماسينليانو أليجري باللقب العاشر مع السيدة العجوز، ونقلت الصحيفة عن أليجري مدرب اليوفي قوله، إن التركيز أصبح الآن في دوري أبطال أوروبا، فيما قال “جاتوزو”: “لو كان هناك تقنية فيديو، لاستخدمناها”، في إشارة إلى أن هدف رونالدو جاء من تسلسل.

 

وفي عنوان آخر، نطالع: “هيجواين في تشيلسي وبياتك إلى الميلان”. وأوضحت الصحيفة أن أندريا أنييلي رئيس اليوفنتوس وافق على إعارة هيجواين إلى تشيلسي. وكان “هيجواين” قد انتقل العام الماضي من السيدة العجوز إلى الميلان على سبيل الإعارة. وأضافت أن بياتك سيخلف بيبيتا في هجوم الروسونيري.

 

 

وبعيدا عن بطولة السوبر، تحدثت الصحيفة عن صفقات الميركاتو الشتوي حيث قالت: “مودريتش.. الطريق ممهدة ليكون في الإنتر”، في إشارة إلى قرب انتقال الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد الإسباني إلى إنتر ميلان خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وتابعت الصحيفة: “فكرة نابولي.. أنشيلوتي يتصل بخاميس”، في إشارة إلى سعي إدارة نابولي ومدرب الفريق كارلو  أنشيلوتي لضم الكولومبي “خاميس رودريجيز” من بايرن ميونيخ الألماني. وانتقل رودريجيز إلى البايرن في العام الماضي قادما من ريال مدريد الإسباني على سبيل الإعارة.

وأخيرا عنونت: ” ميراندا.. الهدف الأول لروما”، في إشارة إلى سعي روما لتعزيز دفاعه بضم البرازيلي “جواو ميراندا” من الإنتر.

 

 

أما صحيفة ” توتو سبورت”، فقد عنونت: “كريستيانو يوفي”، في إشارة إلى قيادة رونالدو للبيانكونيري للفوز بكأس السوبر على حساب الميلان.

وقالت الصحيفة إن رونالدو فاز باللقب الأول له مع يوفي والـ26 في مسيرته، كما أشارت إلى أنه اللقب العاشر لأليجري مع البيانكونيري ليصبح في جعبة السيدة العجوز 8 بطولات من كأس السوبر.

 

 

واختتمت الصحيفة بالحديث عن أداء هيجواين المخيب مع الميلان، وقالت إنه بدا عليه الغضب بشكل واضح، مضيفة أن المهاجم الأرجنتيني أصبح على بعد خطوة واحدة من الانتقال إلى البلوز.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى