الرياضة العالمية

ريميسا بالإيطالي| رونالدو الكابوكانونيري.. صراع الإنتر ونابولي.. وفوضى ليبرتادوريس

ركزت الصحف الإيطالية الرياضية الصادرة اليوم الأحد، على نتائج مباريات أمس في الدوري المحلي والمبارة المرتقبة اليوم بين ميلانو ولاتسيو والتي ستحسم بشكل كبير المركز الرابع  من حيث المشاركات في البطولات الأوروبية .

وأبرزت الصحف فوز يوفنتوس على سبال بثنائية كريتسيانو رونالدو وماريو مانذوكيتش، ليبتعد البيانكونيري بالصدارة بفارق 9 نقاط عن الوصيف. كما تناولت فوز  إنتر ميلان على فروسينوني بثلاثية نظيفة من بينها ثنائية للسنغالي بالدي كايتا وهدف سجله لوتارو مارتينيز ليصعد الإنتر  للمركز  الثاني مؤقتا في انتظار لقاء اليوم بين نابولي وكييفو فيرونا.

وأخيرا، لم تغفل الصحف الإيطالية الفوضى وأحداث الشغب التي تسببت في تأجيل إياب نهائي كأس ليبرتادوريس بين عملاقي الأرجنتين ريفر بلايت وبوكا جونيورز، لتقام المباراة في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم بتوقيت ليبيا، بعدما قذفت جماهير الريفر حافلة لاعبي البوكا بالحجارة مما تسبب في إصابة عدد منهم بجروح بالغة.
 

وعنونت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت“: ” المهاجمون يطلقون العنان في بروفة دوري أبطال أوروبا”، مشيرة إلى فوز الإنتر على فروسينوني بنتيجة 3 /0، واليوفنتوس على سبال بهدفين دون رد .

وقالت الصحيفة إن الإنتر عاد بعد الهزيمة أمام أتالانتا في الجولة الماضية ليفوز بفضل كيتا ولوتارو الذي عوض غياب المهاجم الأرجنتيني إيكاردي، وتابعت أن الإنتر  سيواجه  الأربعاء المقبل في دوري أبطال أوروبا فريق توتنهام الإنجليزي الذي هزم ساري، في إشارة إلى نادي تشيلسي.

وعن فريق السيدة العجوز  قالت الصحيفة” اليوفنتوس موجود دائما.. الفوز الـ12 على الأليانز ستاديوم في البطولة .. الثلاثاء يصل فالنسيا”. وتشير الصحيفة  إلى فوز البيانكونيري الـ12 على التوالي وإحراز رونالدو هدفه التاسع مع الفريق في مباراة سبال. ومن المقرر أن يستضيف اليوفنتوس فريق فالنسيا الإسباني يوم الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة السادسة من دوري أبطال أوروبا.

وفيما يتعلق بتأجيل نهائي ليبرتادوريس “ريفر بلايت وبوكا جونيورز، يا لها من فوضى، الفائز الآن هو العنف”.  ولم تغفل الصحيفة أيضا اقتراب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش من إيه سي ميلان، وقالت ” إبرا .. جاتوزو يدعوك”، في إشارة إلى مدرب الروسونيري جينارو جاتوزو. ونقلت عن جاتوزو قوله ” زلاتان؟.. ميلان لازال جذابا”.

أما صحيفة “كوريري ديللو سبورت”  فخرجت بعنوان “انتشار يوفنتوس، هزم سبال والفارق يبقى كبيرا، كريستيانو يسجل التاسع .. إنه الكابوكانونيري” ، في إشارة إلى تصدر رونالدو صدارة الهدافين في الكالتشيو بعد هدفه في سبال. كما نقلت إشادة المدرب ماسيمليانو أليجري بالدون ووصفه بالمايسترو.

وأضافت نابولي يرد اليوم، في إشارة إلى لقاء نابولي مع كييفو فيرونا. وفي حال نجح نابولي في الفوز فسيصعد للمركز الثاني مجددا ويقلص الفارق إلى 6 نقاط مع اليوفنتوس.

وأضافت الصحيفة”  الإنتر  هزم فروسينوني بالاحتياطي بعد ثنائية كيتا ولوتارو”، مشيرة إلى إراحة المدرب بولتشانو سباليتي للمهاجم المخضم إيكاردي.

 وحول هزيمة روما المفاجئة أمام أودينيزي بهدف نظيف قالت الصحيفة” ليس هكذا يا دي فرانشيسكو.. هزيمة أخرى أمام الأندية الصغيرة. ويبتعد روما عن الصدارة مجددا مع الهزيمة وسط غضب المدرب إيزبيو دي فرانشيسكو من اللاعبين .

كما اهتمت الصحيفة بنهائي كأس ليبرتادوريس أيضا، حيث قالت: “فوضي ليبرتادوريس.. هجوم على حافلة بوكا جونيورز قبل النهائي  المباراة تأجلت إلى الليلة”.

وأخيرا صحيفة “توتو سبورت” التي عنونت  “الكرات الذهبية.. دائما  رونالدو وماندزوكيتش” . كما اهتمت بفوز إنتر بفضل ثنائية كيتا وكذلك خيبة أمل روما بعد الهزيمة من أودينيزي.

وأختتمت الصحيفة: “ميلان ولاتسيو، مباراة فاصلة.” وتشير الصحيفة إلى أن مباراة الميلان ولاتسيو على ستاد الأولمبيكو ستحدد بشكل كبير  صاحب المركز الرابع هذا الموسم.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى