الرياضة العالمية

ريميسا بالإيطالي| رونالدو المذهل.. صمت الأليانز على وقع سخرية مورينيو.. ومهمة خاصة بالدوري الأوربي

صباحك بالإيطالي هي خدمة يقدمها موقع “ريميسا” لكل زواره الأعزاء لترجمة أبرز ما جاء فى الصحف الرياضية الإيطالية اليومية.

ركزت  الصحف الإيطالية الصادرة صباح اليوم الخميس، بشكل خاص على الفوز  غير المتوقع الذي حققه مانشستر يونايتد الإنجليزي  على مضيفه يوفنتوس الإيطالي بنتيحة  (2-1)، وإشارة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لجمهور السيدة العجوز، عقب نهاية المباراة، بدوري أبطال أوروبا.

وتناولت الصحف عودة منافسات الدوري الأوروبي. حيث سيحل إيه سي ميلان ضيفا ثقيلا على ريال بيتيس الإسباني في مدينة إشبيلية، وذلك ضمن منافشات الجولة الرابعة بالمجموعة السادسة، فيما يستضيف ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية روما لقاء لاتسيو مع مرسيليا الفرنسي في المجموعة الثامنة.

وعنونت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت  مع صورة لمورينيو ورونالدو على الغلاف  “إهانة مورينيو.. مانشستر جمد الأليانز بهدفين مقابل هدف”. وقالت الصحيفة إن اليوفي سيطر على المبارة حتى الدقيقية الـ85 وأضاع العديد من الفرص، قبل أن يتمكن اليونايتد من قلب النتيجة في 4 دقائق  عن طريق الإسباني ماتا وهدف عكسي، وقد أذهلت هذه النتيجة الجماهير  في استاد اليوفي حيث خيم الصمت عليهم. وتحدثت الصحيفة عن هدف رونالدو الرائع  في الدقيقة الـ65 وهو الأول له مع البيانكونيري في دوري الأبطال.

وحول إشارة مورينيو إلى جماهير اليوفي بعد نهاية المبارة وتحقيق الفوز، والتي أثارت جدلا عالميا، قالت الصحيفة ” مورينيو وحركة الأذن: تعرضت للإهانة، لكنني لن أقوم بذلك مجددًا”. وتسببت حركة مورينيو للجماهير بأنه يريد سماع صوتهم في إطلاق صيحات الاستهجان ضده . وقال المدرب البرتغالي إنه تعرض للإهانة طوال 90 دقيقة  من الجماهير.
 

وفيما يتعلق بفوز روما على تشيسكا موسكو بهدفين مقابل هدف، قالت الصحيفة “روما يطير ، هزم سيسكا 2-1”. وأشارت الصحيفة إلى أن روما أصبح على بعد خطوة من التأهل لدور الـ 16 بدوري الأبطال.  

وركزت صحيفة “كوريري ديللو سبورت” على هزيمة اليوفي أيضا والمدرب مورينيو. وعنونت الصحيفة  “السقوط الخاص.. هدف مذهل من كريستيانو رونالدو.. مورينيو يسكت الاستاد”. وأشارت الصحيفة أيضا إلى نجاح اليونايتد في تحويل النتيجة لصالحه في 4 دقائق فقط بعد تغييرات المدرب البرتغالي مورينيو.

وحول مورينيو، قالت الصحيفة إن مدرب اليونايتد كاد أن يتسبب في نشوب شجار بعدما رفع يده إلى أذنه، ليسخر من جماهير اليوفنتوس بعد الفوز عليهم في عقر دارهم.

وتحدثت الصحيفة عن فوز روما على تشسكا موسكو في عقر داره بروسيا، وعنوت صدر الغلاف “لنذهب يا روما!”، وأشارت إلى حسم مانولاس وبيلجيرني للمباراة بهدفين مقابل هدف، مؤكدة أن التأهل بات قريبا للغاية من الذئاب حيث لم يتبق لهم سوى نقطة واحدة في أخر مباراتين لهم .
وفيما يتعلق بالدوري الأوروبي عنونت الصحيفة” ميلان، ليلة الحقيقة”. وسيرحل ميلان إلى إشبيلية لمواجهة ريال بيتيس وعينه على التأهل بينما يستضيف لاتسيو  نظيره مارسيليا.

 

وأخيرا قالت صحيفة “توتو سبورت” عن هزيمة اليوفي من مان يونايتد: “الصمت على طريقة مورينيو” . وأشارت لصحيفة إلى هدف رونالدو المذهل وإهدار اليوفي للعديد من الفرص وقلب اليونايتد النتيجة لصالحه .

وأضافت الصحيفة التي لم تغفل سخرية مورينيو من الجماهير، أن السيدة العجوز تتصدر المجموعة رغم الهزيمة برصيد 9 نقاط . ويحتاج البيانكونيري إلى نقطة وحيدة أمام فالنسيا للتأهل.

وحول مباراتي لاتسيو وميلان في الدوري الأوروبي ، أشارت الصحيفة إلى أن تحقيق ميلان ولاتسيو الفوز أمام ريال بيتيس ومارسيليا على الترتيب، يعني التأهل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى