الرياضة العالمية

“ريميسا” بالإيطالي| رونالدو يلعب أمام أياكس بدوري الأبطال.. وكونتي في الإنتر بشرط

اهتمت الصحف الإيطالية الصادرة اليوم الثلاثاء، بانطلاق منافسات الدور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا حيث يلتقي ليفربول الإنجليزي مع بورتو البرتغالي، وقمة إنجليزية بين مانشستر سيتي وتوتنهام.

وأبرزت الصحف فرص كريستيانو رونالدو نجم اليوفنتوس باللحاق بمباراة البيانكونيري أمام أياكس أمستردام الهولندي غدا الأربعاء، حيث من المقرر أن يلعب أيضا برشلونة الإسباني مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.
 

وركزت الصحف على  أبرز  الصفقات التي يجهز  لها كبار الدوري الإيطالي الممتاز ، سواء على مستوى اللاعبين أو المدربين، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية التي من المقرر أن تبدأ في يونيو المقبل,

 

 

وخرجت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت”، بصورة للمدرب الإيطالي أنطونيو كونتي مع عنوان “إنتر، فاتورة كونتي.. 10 ملايين يورو في الموسم”. وقالت الصحيفة إن “تشانج” رئيس نادي إنتر ميلان والمدير التنفيذي جوزيبي ماروتا يدرسون الصفقة التي قد تكلف النادي 10 ملايين صافية في الموسم الواحد. ويأتي الحديث عن قدوم كونتي وسط الأنباء عن إقالة المدرب لوتشيانيو سباليتي بنهاية الموسم الحالي. كما أشارت أيضا الصحيفة إلى اهتمام يوفنتوس وإنتر ميلان بالمدرب كونتي.  

وأشارت الصحيفة إلى رغبة أتليتكو مدريد الإسباني في ضم الأرجنتيني ماورو إيكاردي مهاجم الإنتر، موضحة أن الصفقة قد تبلغ قيمتها نحو 70 مليون يورو. وأضافت أنه في حال رحل إيكاردي  فإن الإنتر سيتعاقد إما مع إيدين دجيكو مهاجم روما أو روميلو لوكاكو مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وفي عنوان آخر  مع صورة كريستانو رونالدو قالت الصحيفة: “دوري الأبطال، غدًا في أمستردام .. رونالدو سيكون هناك”. وتشير الصحيفة إلى مباراة يوفنتوس وأياكس في ذهاب ربع النهائي حيث من المتوقع مشاركة رونالدو بعد أنباء تؤكد تعافيه من الإصابة التي لحقت به مع منتخب البرتغال في تصفيات يورو 2020. وأضافت الصحيفة أن الدون متعطش لخوض المباريات، متسائلة: هل سيدفع ماسمليانو أليجري به منذ البداية؟

 

أما صحيفة “كورييري ديللو سبورت” فقد خرجت بعنوان: “ماكس والسيتي.. منافسة عند بعد بين أليجري وجوارديولا في دوري الأبطال”. وتشير الصحيفة إلى احتمالية مواجهة ساخنة تجمع بين يوفنتوس الإيطالي بقيادة مدربه أليجري ونظيره مانشستر سيتي الإنجليزي بقيادة بيب جوارديولا في نصف النهائي بعد تأهل الفريقين على حساب أياكس وتوتنهام في ربع النهائي. ونوهت الصحيفة إلى أن جوارديولا هو المدرب الوحيد من ضمن 8 مدربين في ربع النهائي قد فاز بالبطولة من قبل.
 

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “بيرجوين في الإنتر وهذا أول دليل”. وتشير الصحيفة إلى الواعد ستيفن بيرجوين جناح أيندهوفن الهولندي الذي يريد إنتر ميلان ضمه في الصيف. واستشهدت الصحيفة بتصريحات قالها وكيل أعمال اللاعب حول اتصال مع أحد إداريي النيروأتزوري.
 

وأضافت الصحيفة: “نابولي.. غضب أنشيلوتي و5 قواعد لمباراة أرسنال”. وتشير الصحيفة إلى مباراة نابولي مع أرسنال الإنجليزي في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي بعد غد  بإنجلترا. وقالت الصحيفة إن كارلو أنشيلوتي أبلغ لاعبيه بـ5 قواعد يجب اتباعها أمام المدفعجية وكان من أهمها مزيد من التضحية من أجل الفريق والتركيز.

 

 

وأخيرا صحيفة “توتو سبورت” التي خرجت بصورة لرونالدو مع عنوان “سألعب”، في إشارة إلى مباراة أياكس في هولندا. وقالت الصحيفة إن رونالدو أقنع أليجري بقدرته على المشاركة لذلك يستطيع اليوفنتوس الاعتماد على نجمه في مباراة ذهاب ربع النهائي أمام أياكس.

 

وفيما يتعلق بالميركاتو الصيفي، قالت الصحيفة إن هناك استراتيجيات أمام البيانكونيري لتخطي برشلونة الإسباني في سباق ضم المدافع الهولندي الشاب ماتيس دي ليخت لاعب أياكس في الصيف المقبل. ويتنافس اليوفي والبارسا على اللاعب خاصة بما أظهرة من قدرات عالية في مركز الدفاع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى