الرياضة العالمية

“ريميسا” بالإيطالي| “ريمونتادا” أتالانتا في عرض الجنون.. واليوفنتوس”عديم الرحمة”

اهتمت الصحف الإيطالية الرياضية الصادرة اليوم الاثنين، بمباريات أمس في الجولة الـ21 من الدوري الإيطالي لكرة القدم. وتمكن اليوفنتوس من توسيع الفارق مع نابولي إلى 11 نقطة في صدارة البطولة برصيد 59 نقطة عقب فوزه على لاتسيو بهدفين لكريستيانو رونالدو وجواو كانسيلو مقابل هدف وحيد للاتسيو.

وفاز فيورنتينا على كييفو فيرونا بـ4 أهداف مقابل 3 في مباراة مثيرة، كما تعادل أتالانتا مع روما بـ3 أهداف لكل فريق في ريمونتادا تاريخية لأتالانتا. وتغلب فروسينوني على بولونيا برباعية نظيفة، كما هزم سبال نظيره بارما بـ3 أهداف مقابل هدفين وأخيرًا تورينو يسقط الإنتر ميلان بهدف نظيف لأرماندو إتزو.

وخرجت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت”، بعنوان: “البيانكونيري عديمي الرحمة وريمونتادا بهدفين  على أرض لاتسيو”، مشيرة إلى هدفي اليوفي اللذين أحرزهما البرتغاليين رونالدو وكانسيلو. وأضافت أن اليوفنتوس زاد الفارق مع نابولي في المركز الثاني بـ11 نقطة بعدما أسقط الجميع، مضيفة أن فريق “السيدة العجوز” حقق 19 انتصارًا من 21 مباراة.

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “أتالانتا يجمد روما في عرض مجنون”، في إشارة إلى تمكن أتالانتا من التعادل بعدما كانت النتيجة 3/0 لصالح روما. وشهدت المباراة عودة إيدين دجيكو نجم الذئاب للتهديف بعدما سجل هدفين في المباراة التي انتهت بنتيجة 3/3.

وأضافت الصحيفة: “تورو الكبير وإنتر الفارغ.. أجواء أوروبا مع إتزو”، في إشارة إلى فوز تورينو على الإنتر بهدف نظيف، والوصول للنقطة الـ30 في المركز العاشر بفارق 5 نقاط فقط عن المركز الرابع، والمشاركة في دوري أبطال أوروبا.

وفيما يتعلق بـ”إنتر” أيضا نقلت الصحيفة عن المدير التنفيذي للنادي جوزيبي ماروتا قوله: “بيريسيتش يريد الرحيل”، في إشارة إلى رغبة الكرواتي إيفان بيريسيتش في ترك النيروأتزوري،  خاصة مع توافد العروض الأوروبية على اللاعب.

أما صحيفة “كورييري ديللو سبورت”، فقد قالت في صدر غلافها: “يعانون، يكافحون،  فيتغيرون، ثم يفوزون، لا يمكن التغلب عليهم.. اليوفي القاسي يعود  بثنائية رونالدو وكانسيلو أمام لاتسيو”. وكان اليوفنتوس متأخرًا بهدف قبل أن يقلب الطاولة على لاتسيو بهدفين ليواصل تصدره للدوري.

وبعد هزيمة الإنتر أمام تورينو، قالت الصحيفة: “أزمة ماروتا الأولى.. بيريسيتش وكاندريفا يريدان الذهاب”. ولا يشارك بيريسيتش وأنطونيو كاندريفا بصفة مستمرة مع الإنتر في الآونة الأخيرة مما دفع اللاعبان إلى طلب المغادرة عن النادي.

واختتمت الصحيفة بالحديث عن تعادل روما مع أتالانتا لتعنون: “روما بدون روح” في إشارة إلى تقدم الذئاب بـ3 أهداف كاملة  للشعراوي ودجيكو ثم اختفى الفريق تمامًا ليتعادل أتالانتا وسط تألق الكولومبي دوفان زاباتا، الذي أحرز الهدف الثالث في ريمونتادا تاريخية. وعن فوز فروسينوني برباعية نظيفة على بولونيا، قالت الصحيفة إن رئيس نادي بولونيا “جوي سابوتو”، سيقيل مدرب الفريق فيلبيو إنزاجي بعد الخسارة الثقيلة.

وأخيرا صحيفة “توتو سبورت” التي اهتمت بنتائج مباريات الجولة أيضا، وفوز يوفي على لاتسيو وتوسيع الفارق مع نابولي إلى 11 نقطة في مباراة “مجد كانسيلو”، الذي أحرز هدف التعادل بعد نزوله كبديل، ومهد للفوز بهدف رونالدو الثاني من ضربة جزاء.

 

وأبرزت الصحيفة أيضا فوز تورينو العظيم على الإنتر، وكذلك فروسينوني على بولونيا، وإقالة مدرب الأخير بسبب الأداء المخيب للفريق. كما ركزت على المباراة المثيرة بين روما وأتالانتا والتي انتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق في “ريمونتادا خيالية” لأتالانتا بقيادة زاباتا الذي لا يتوقف عن التسجيل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى