الرياضة العالمية

“ريميسا” بالإيطالي| “سرقة روما” في البرتغال.. و”اللعنة” تطارد بوفون بدوري الأبطال

اهتمت الصحف الرياضية الإيطالية الصادرة اليوم، بخروج روما من دوري أبطال أوروبا أمام بورتو البرتغالي بنتيجة 3/1  أمس في إياب دور الـ16 وسط جدل واسع  حول أحقية الذئاب في الحصول على ركلة جزاء في نهاية المباراة لصالح اللاعب باتريك شيك، ولكن الحكم لم يحتسبها. وودع روما البطولة بمجموع المباراتين 4/3 بعدما فاز في المباراة الأولى على أرضه 2/1.

 

 

 وأبرزت الصحف أيضا ريمونتادا مانشستر يونايتد الإنجليزي أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في نفس الدور. وفاز اليونايتد 3/1 على فريق العاصمة الفرنسية في معقله حديقة الأمراء ليتأهل إلى ثمن النهائي بفضل تسجيل عدد أكبر من الأهداف خارج أرضه.  ويودع  الحارس الإيطالي “جانلويجي بوفون” البطولة مرة أخرى ولكن مع سان جيرمان.

كما اهتمت الصحف بمباريات ذهاب دور الـ16 من الدوري الأوروبي الليلة حيث يستضيف فرانكفورت الألماني نظيره إنتر ميلان في حين يحل ريد بول سالزبورج النمساوي، ضيفا على نابولي في السان بولو حيث من المتوقع حضور 30 ألف مشجع لمساندة المدرب كارلو أنشيلوتي ولاعبيه.

وخرجت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” بعنوان: “روما خدعت لتخرج عبر ضربة جزاء في الدقيقة 117.. ولكن هناك ركلة أخرى لصالح شيك”. واحتسب الحكم ركلة جزاء لبورتو في الدقيقة 117 من الشوط الإضافي الثاني بعد الاستعانة بتقنية حكم الفيديو “الفار” ليحرز الفريق البرتغالي الهدف الثالث ويتأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال.

وأوضحت الصحيفة أنه رغم خطأ فلورنسي الساذج والذي أدان روما، إلا أن هناك ركلة جزاء أخرى للذئاب لم تحتسب بشكل غير عادل. وبعد ضربة جزاء بورتو، أوقف الحكم المباراة في انتظار مراجعة حكم الفيديو  بداعي وجود دفع من موسى ماريجا ضد شيك لكن تم استئناف اللعب دون مشاهدة إعادة اللعبة.

 

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “مانشستر إلى ربع النهائي.. إقصاء بوفون أمام اليونايتد في باريس”. وأضافت أنه بعد خروج ريال مدريد الإسباني أمام أياكس الهولندي، يودع باريس سان جيرمان البطولة أيضا. وأشارت الصحيفة إلى خطأ بوفون الذي منح اليونايتد الهدف الثاني بعدما فشل الحارس المخضرم في الإمساك بكرة ماركوس راشفورد ليهديها للبلجيكي روميلو لوكاكو الذي أسكنها الشباك.

 

وتابعت الصحيفة: “علامات السلام.. ذوبان الجليد بين إنتر وإيكاردي”. وأوضحت الصحيفة أن التوتر بين المهاجم ماورو إيكاردي وناديه إنتر ميلان بدأ في التراجع بعد اجتماع اللاعب أمس مع المدير التنفيذي جوزيبي ماروتا في وجود “واندا نارا” زوجة إيكاردي ووكيلة أعماله.

وأضافت الصحيفة أن إيكاردي طلب من النادي عدم اعتبارة كمشكلة والإنتر  يرد بأنه يريد استعادته في الملعب على الفور. وسيواجه الإنتر نظيره فرانكفورت في ألمانيا الليلة في ذهاب دور الـ16 من الدوري الأوروبي ويستمر غياب إيكاردي مع الفريق بعد سحب شارة القيادة منه الشهر الماضي.

 

 

أما صحيفة “كورييري ديللو سبورت” فقد خرجت بعنوان: “العار.. الحكم والفار أخرجو روما من دوري الأبطال”. وتابعت الصحيفة أن بورتو البرتغالي تأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال بفضل ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد اللجوء إلى الفار ولكن تجاهل أيضا ضربة جزاء أخرى كانت ستؤهل الذئاب لربع النهائي.

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “خطأ ساذج لبوفون.. باريس سان جيرمان يودع أيضا”. وأضافت  أن مانشستر يونايتد قلب الطاولة على أصحاب الأرض وفاز 3/1 بعدما خسر على ملعب في إنجلترا 2/0. وأشارت إلى أن الشياطين الحمر أقصوا فريق العاصمة الفرنسية وتقدموا إلى ربع النهائي مع خطأ حاسم للحارس بوفون سهل المهمة.

وتابعت الصحيفة: “إيكاردي.. مستر ولف في الميدان”. وتشير الصحيفة إلى الاجتماع الذي عقد بين إيكاردي وإدارة الإنتر في وجود واندا. وأضافت الصحيفة أن حل مشكلة إيكاردي تم إسنادها إلى المحامي نيكولتي. وتناولت الصحيفة أيضا لقاء إنتر اليوم مع فرانكفورت بالدوري الأوروبي.

 

وأضافت: “أنشيلوتي يضيء نابولي.. 30 ألف في السان باولو لتخطي ساليزبورج”. وأشارت الصحيفة إلى أن المدرب كارلو أنشيلوتي طالب لاعبي نابولي بإنهاء الأمور الليلة في السان باولو عندما يتسضيف الفريق نظيره ساليزبورج النمساوي في ذهاب دور الـ16 من الدوري الأوروبي.

واختتمت الصحيفة بعنوان: “سباق من أجل ديبالا.. البايرن يعود”، في إشارة إلى وجود صراع بين أكثر من نادٍ أوروبي لضم باولو ديبالا لاعب اليوفنتوس ومن بينهم بايرن ميونيخ الألماني الذي حاول ضم المهاجم الأرجنتيني في الصيف الماضي. وهناك اهتمام أيضا من ليفربول الإنجليزي وإنتر ميلان لضم اللاعب.

 

وأخيرا صحيفة “توتو سبورت” التي عنونت: “روما.. هذه سرقة.. جيجي.. هذه لعنة”. وتشير الصحيفة إلى خروج روما من دوري الابطال أمام بورتو بعدما تجاهل حكم اللقاء احتساب ركلة جزاء للذئاب كانت ستؤهل فريق العاصمة لربع النهائي بدلا من الفريق البرتغالي.  كما أشارت إلى ما وصفته بـ”لعنة بوفون” في دوري الأبطال حيث خرج من الأدوار النهائية للبطولة للمرة الرابعة في تاريخه من بينها 3 مرات في النهائي مع فريقه السابق يوفنتوس. وخسر باريس سان جيرمان الفرنسي من اليونايتد بـ3/1 ليود بوفون البطولة ويحرم من الكأس مجددا.

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة مع صورة للمدربين  الفرنسي زين الدين زيدان والإيطالي أنطونيو كونتي: “يوفي من أجل الاثنين”. وأوضحت الصحيفة أن اليوفنتوس يفاضل بين زيدان وكونتي برفقة أندريا بيرلو في سباق سيشتعل لتدريب الفريق الأول خاصة بعد رحيل المدرب  ماسمليانو أليجري في الصيف عن السيدة العجوز.

وأشار ت الصحيفة إلى أنه رغم ذلك قد يعود زيزو لريال مدريد بعد الخروج من دوري الأبطال أمام أياكس برباعية، مضيفة أن أليجري مدرب البيانكونيري يأتي في القائمة المرشحة لرئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز من أجل تدريب الملكي.  

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى