الرياضة العالمية

ريميسا  بالإيطالي| عرض مارتينز السوبر.. نابولي والـ3 نقاط.. والسبت الكبير في الكالتشو 

 

صباحك بالإيطالي هي خدمة يقدمها “ريميسا” لكل زواره الأعزاء لترجمة أبرز ما جاء فى الصحف الرياضية الإيطالية اليومية.

وركزت الصحف اللصادرة صباح اليوم السبت،  بشكل خاص على فوز نابولي العريض على إمبولي، بخماسية وتذليك الفارق بين  المتصدر يوفنتوس إلى 3 نقاط فقط والتمسك باللعب في دوري أبطال أوروبا . كما تناولت الصحف بعنوان “السبت الكبير” مباريات اليوم السبت، حيث ستجري عدة لقاءات هامة قد تغير في ترتيب جدول السيرا ايه بالإضافة إلى مواجهات دوري الأبطال.

 

 

ويواجه كالياري نظيره يوفنتوس الذي يسعى للابتعاد بالصدارة مرة آخرى بـ6 نقاط.وفيما يتعلق بمباراة مانشستر يونايتد في دوري الأبطال فمن المحتمل أن يلعب خضيرة ومانذوكيتش أمام اليونايتد.  وستشهد مدينة فلورنسا اللقاء المرتقب بين فيورنتينا وروما الذي يسعى لتعويض النقاط التي فقدها خلال لمباريات السابقة.  ، وسيلتقي الإنتر مع جنوة أيضا في السان سيرو. ومن المحتمل أن يتم إراحة إيكاري و6 لاعبيين آخرين وذلك قبل مواجهة برشلونة المرتقبة في دوري الأبطال.

وتصدر  صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” عنوان  “فحص دوري أبطال أوروبا”. وأضافت ”  أنشيلوتي يفتتح  العطلة ويقلص الفارق لـ3 نقاط”.. ” اليوم هو السبت الكبير”.  وفاز نابولي على إمبولي بـ5 أهداف مقابل هدف في عرض قوي أمام إمبولي أمس. وقالت  الصحيفة  إن المدرب كارلو أنشيلوتي استطاع الفوز، ليصعد بالفريق إلى وصافة الدوري. كما تحدثت عن هاتريك اللاعب البلجيكي دريس ميرتنز، وثنائية  إنسيني وميليك. وأضافت ” الثلاثاء يتحدون نيمار” في إشارة إلى  مواجهة نابولي مع باريس سان جيرمان الفرنسي في دوري الأبطال.
 

وفي عنوان جانبي قالت الصحيفة” إبراهيموفيتش.. من الممكن أن يفعل  الميلان ذلك في يناير”. وتشير الصحيفة إلى أنه يتم العمل على عودة مثيرة للسويدي  زلاتان إبراهيموفيتش إلى  إيه سي ميلان مرة أخرى ضمن أربع صفقات في فترة الانتقالات الشتوية. ويلعب إبرا في نادي  لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي.  

وجاءت صحيفة” “كوريري ديللو سبورت لتركز على  فوز نابولي الكبير قائلة “أوه نابولي” . وتحدثت الصحيفة عن الأهداف الـ5 لنابولي وثلاثية  مرتينيز . وأضافت الصحيفة ” الصدارة على بعد 3 نقاط..  الثلاثاء هناك باريس سان جيرمان”، في إشارة إلى دوري الأبطال. ونقلت الصحيفة عن البلجيكي مرتنيز  بعد تألقه قوله” من المؤكد أنني سألعب في دوري الأبطال”.

            

                
وحول مباريات السبت الكبير قالت الصحيفة “لنستمتع بجولة رائعة اليوم السبت”. وأضافت أن مدرب اليوفنتوس ماسيميليانو أليجري يريد 3 نقط أخرى أمام كاليري بعدما  حصل  يوفنتوس في 2018 على  76 نقطة من أصل 87 نقطة .  وفيما يتعلق بمباراة روما وفيورنتينا قالت الصحيفة إن نادي العاصمة أمام مفترق طرق. وأضافت “اختبار دوري الأبطال في فلورنسا: دي فرانشيسكو يريد أن يرى نفس دجيكو الساحر  في أوروبا” وتشير الصحيفة إلى أن مدرب روما أمام مهمة صعبة حيث نزيف النقاط في الأونة الأخيرة والرغبة في العودة من أجل المنافسة. ويحتل روما المركز الثامن في ترتيب الدوري الإيطالي.  

وأخيرا صحيفة “توتو سبورت”  التي عنونت ” الأنظار كلها في الاستاد  على الجوهرة باريلا” في إشارة إلى الشاب المميز نيكولو باريلا  لاعب كالياري.  وحول لقاء نابولي وإمبولي قالت الصيحفة” “هاتريك وفوز 5-1..”عرض سوبر من ميرتينز”. وفيما يتعلق بمباراة الإنتر  وجنوة علقت الصحيفة “سباليتي و70 ألف مشجع أمام جنوى.. إنتر، يستحقهم”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى