الرياضة العالمية

“ريميسا” بالإيطالي: عودة دوري الأبطال.. حرب أعصاب في إنتر.. ويوفنتوس يضم رامسي رسميًا

ركزت الصحف الإيطالية الرياضية الصادرة اليوم الثلاثاء، على عودة منافسات دوري أبطال أوروبا، حيث يستضيف روما على استاد الأولمبيكو نظيره بورتو في ذهاب دور الـ16، فيما يستضيف مانشستر يونايتد الإنجليزي نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي على ملعب أولد ترافورد. 

كما اهتمت الصحف بتعاقد اليوفنتوس مع الويلزي أرون رامسي لاعب أرسنال الإنجليزي  حتى عام 2023، على أن ينتقل اللاعب  للسيدة العجوز مجانا في الصيف المقبل في صفقة انتقال حر، وأبرزت الصحف أيضا التوتر داخل أروقة نادي إنتر ميلان خاصة بعد تصريحات المدرب لوتشيانو سباليتي عن عقد نجم الفريق المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي.

وخرجت  صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت”، في صدر غلافها صورة كبيرة للمدير الرياضي لنادي يوفنتوس  فابيو باراتيتشي، مع عنوان: “مقابلة مع باراتيتشي.. رجل الميركاتو في اليوفي”، ونقلت الصحيفة عن باراتيتشي تفاصيل التعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو الصيف الماضي من ريال مدريد الإسباني، وكذلك وصفه للاعب الفريق الجديد رامسي بأنه “فريد”. 

كما تحدث المدير الرياضي للبيانكونيري عن بقاء الأرجنتيني باولو ديبالا مع السيدة العجوز، بعد أنباء عن رغبة عن رحيل اللاعب بعد خلافه مع المدرب ماسيمليانو أليجري بسبب قلة المشاركة في المباريات.

وعن دوري الأبطال عنونت الصحيفة: “روما.. هيا ضد بورتو”. ونقلت عن قائد روما دانييلي دي روسي قوله: “إلى الأمام بدون خوف”. ويواجه الذئاب، ضيفه البرتغالي بورتو الليلة في العاصمة روما. وقال “دي روسي” البالغ من العمر (35 عاما) إنه سيستمر في الملاعب طالما أنه يشعر بحالة بدنية جيدة .

وتابعت الصحيفة: “التحدي الضخم.. بوفون في مواجهة بوجبا الليلة في أولد ترافورد”، في إشارة إلى المواجهة المرتقبة بين مانشستر يونايتد بقيادة الفرنسي بول بوجبا، وباريس سان جيرمان مع حامي عرينه الأخطبوط الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون.

أما صحيفة “كوريري ديللو سبورت”، فقد تصدرها الخلاف بين إدارة الإنتر ميلان ومدرب الفريق  سباليتي لتعنون: “حرب الأعصاب في الإنتر .. هلل إيكاردي مجرد حجة”. وتشير الصحيفة في عنوانها على ما يبدو إلى أن إدارة الإنتر تستغل تصريحات سباليتي الأخيرة حول تجديد عقد المهاجم إيكاردي، لكي تستغني عن المدرب في ظل تراجع الأداء. 

وقالت الصحيفة إن هناك توترًا كبيرًا بين الإدارة والمدرب الذي قال إن المهاجم الأرجنتيني لم يخلق أي مشاكل ويجب حل الأمور المتعلقه به وتصفيتها، ولم يفز النيروأتزوري إلا في مباراة واحدة أمام بارما منذ بداية  العام الجاري.

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “روما.. إنها ليلتك”، في إشارة إلى مباراة ذهاب دور الـ16 بدوري الأبطال، حيث يستضيف روما نظيره بورتو البرتغالي. وتابعت الصحيفة: “اللية هناك أيضا بوجبا ضد مبابي”، في إشارة إلى مباراة اليونايتد مع سان جيرمان الذي تشهد مواجهة بين الفرنسيين بوجبا وكليان مبابي.

 

واهتمت الصحيفة بصفقة اليوفنتوس الجديدة لتقول: “اليوفي يعلن رسميا ضم رامسي”، ويمتد العقد الذي سيبدأ من الصيف المقبل إلى 4 أعوام براتب أسبوعي 400 ألف جنيه إسترليني، وهو أعلى أجر للاعب بريطاني  

وأشادت الصحيفة بمستوى “إيه سي ميلان”، خاصة مع الصفقات الجديدة لتقول: “جاتوزو والصفقات.. الميلان عاد”، وأوضحت الصحيفة أن المدرب جينارو جاتوزو نجح بضمه البولندي كريستوف بياتيك، والبرازيلي لوكاس باكينا، في الحصول على الجودة التي كانت لازمة للروسونيري. واستعاد الميلان المركز الرابع برصيد 39 نقطة بعدما تغلب على كالياري بثلاثية من بينها هدفان لبياتيك وباكيتا.

وأخيرا  صحيفة “توتو سبورت”،  التي عنونت: “عرض اليوفنتوس.. رامسي رسميا ومارسيلو ينادي”، وتحدثت الصحيفة عن ضم الويلزي رامسي من صفوف المدفعجية، على أن يصل لتورينو في الصيف المقبل، كما قالت إن البرازيلي مارسيلو أرسل رسالة أخرى من أجل اللحاق بزميله السابق في ريال مدريد كريتسيانو رونالدو في صفوف البيانكونيري.

 

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “عاصفة إيكاردي.. واندا تهاجم الجميع”، في إشارة إلى التوتر الحاصل داخل جدران الإنتر بعد غضب الإدارة من تصريحات المدرب سباليتي عن تجديد العقد مع المهاجم إيكاردي، وذلك في ظل مهاجمة “واندا نارا” زوجة ووكيلة أعمال اللاعب لإدارة النيروأتزوري.

 

واهتمت الصحيفة بعودة منافسات دوري الأبطال بمبارتي روما وبورتو، ومانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 من بطولة الكأس ذات الأذنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى