الرياضة العالمية

“ريميسا” بالإيطالي| كورالياريلا على خطى “باتيستوتا”.. ولاتسيو “إيمببولي” يتحدى يوفي “رونالدو”

خرجت الصحف الإيطالية الرياضية صباح اليوم الأحد، لتهتم بمنافسات الجولة الـ21 من الدوري الإيطالي الممتاز. وركزت على فوز سامبدوريا الكبير برباعية نظيفة على أودينيزي، وكذلك فوز ساسولو على كالياري بثلاثية نظيفة، وأخيرا التعادل السلبي المخيب بين “إيه سي ميلان” ونابولي.

واهتمت الصحف أيضا بمعادلة الإيطالي فابيو كورالياريلا لاعب سامبدوريا رقم الأسطورة الأرجنتينية “جابرييل باتسيتوتا”، بالتسجيل في 11 مباراة متتالية في السيرا آيه. كما تصدر كورالياريلا قائمة هدافي البطولة برصيد 16 هدفا بعد هدفين أمس في مرمى أودينيزي.

وأشارت الصحف كذلك إلى استكمال مباريات الجولة الـ21 اليوم، حيث ستلعب 6 مواجهات أبرزها لاتسيو ويوفنتوس وتورينو ضد إنتر ميلان وأتالانتا في مواجهة روما. كما سيواجه كييفو فيرونا نظيره فيورنتينا إلى جانب مباراة بارما وسبال.

وتصدر غلاف صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” صورة لكورالياريلا مع عنوان “في سن الـ36.. ثنائية الكابوكانونيري (الهداف) تصنع التاريخ.. رقم قياسي لكورالياريلا بـ11 مباراة”، في إشارة إلى تسجيل اللاعب للأهداف في 11 مباراة متتالية ليعادل رقم باتيستوتا في فرحة لا يمكن تصورها. 

 

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “تعادل ميلان وبياتيك.. ظهور جيد للبولندي في مباراة نابولي بالسان سيرو”. وتشير الصحيفة إلى الظهور الأول لمهاجم الروسونيري الجديد البولندي كريستوف بياتيك في مباراة أمس أمام نابولي.

 

كما تحدثت عن المباراة التي شهدت الكثير من الروح ولكن القليل من الكفاءة. وأضافت أن احتجاج كارو أنشيلوتي مدرب نابولي تسبب في طرده، بسبب احتجاجه على طرد لاعب الفريق فابيان رويز.

وحول مباراة اليوم قالت الصحيفة: “يوفي.. مهمة الـ11 نقطة مع ديبالا ضد لاتسيو.. وإيمبولي يتحدى كريستيانو”. وتشير الصحيفة إلى أن اليوفنتوس سيسعى لتوسيع الفارق مع نابولي إلى 11 نقطة خاصة مع تعادل الأخير أمس. وستشهد المباراة تحديا خاصا بين مهاجم لاتسيو تشير إيمبولي ومهاجم البيانكونيري رونالدو.

وأضافت الصحيفة ” بريسيتش يبتعد”، في إشارة إلى قرب رحيل الكرواتي إيفان بريسيتش عن الإنتر ميلان، خاصة وأن هناك اهتمامًا من فرق إنجليزية بضم اللاعب خلال موسم الانتقالات الشتوية الحالي.
 

أما صحيفة “كورييري ديللو سبورت” فقد عنونت: “الضوء في سان سيرو.. ميلان ونابولي.. مباراة تنتهي 0/0 ولكن الفائز هو المتعة”، في إشارة إلى قوة اللقاء بين الفريقين رغم أن النتيجة النهائية جاءت بالتعادل السلبي.

وأوضحت الصحيفة أن أوسبينا لاعب نابولي ودونارما حارس ميلان كانا الأفضل في المباراة إلى جانب الظهور الأول الجيد لبياتيك مهاجم الروسونيري الجديد. كما أشارت الصحيفة إلى طرد رويز والمدرب أنشيلوتي في نهاية المباراة.

وفي عنوان آخر، قالت الصحيفة “إيمبولي يحاول إيقاف رونالدو”، في إشارة إلى مباراة خاصة بين اللاعبين خلال مواجهة اليوم على ملعب الأولمبيكو.

وأضافت الصحيفة أن لاتسيو سيسعى لتجاوز المحظور والفوز على اليوفنتوس، ونقلت الصحيفة سعادة مدرب البيانكونيري بضم المدافع الأوروجوياني مارتن كاسيريس للمرة الثالثة قادما من لاتسيو.

كما تحدثت الصحيفة عن “قبضة الإنتر القاسية” مع الكرواتي بريسيتش، مشيرة إلى أن اللاعب لن يشارك اليوم في مواجهة تورينو. وأضافت أن اللاعب يريد الرحيل إلى البريميرليج، مما يثير غضب المدرب لوتشيانو سباليتي.

 

واختتمت الصحيفة بعنوان: “كوالياريلا على خطى باتيستوتا”، في إشارة إلى تمكن لاعب سامبدوريا من معادلة رقم الأسطورة الأرجنتينية باتيستوتا، بعدما أحرز هدفين أمس أمام أودينيزي، ليسجل في 11 مباراة متتالية.

 

وأخيرا صحيفة ” توتو سبورت”، التي خرجت بعنوان “رونالدو.. سم الريال”، في إشارة إلى الانتقاد المستمر الذي يتعرض له رونالدو من زميله السابق في ريال مدريد الإسباني سيرجيو  راموس ولاعبين آخرين. وأوضحت الصحيفة أن الأمر يحفظ رونالدو الذي يريد الرد بالفوز بكل شيء بداية من مباراة اليوم أمام لاتسيو.

واهتمت الصحيفة أيضا بتعادل ميلان ونابولي سلبيا وطرد أنشيلوتي، وكذلك معادلة كورالياريلا لرقم باتيستوتا خلال مباراة أمس، والتي فاز بها سامبدوريا على أودينيزي برباعية نظيفة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى