الرياضة العالمية

“ريميسا” بالإيطالي| لاوتارو ينقذ سباليتي.. وجدار لافون يوقف نابولي.. ورونالدو يطارد ميسي

ركزت الصحف الإيطالية الرياضية الصادرة اليوم الأحد، على منافسات الجولة الـ23 من بطولة الدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم.

وواصل نابولي نزيف النقاط بعدما تعادل سلبيًا مع فيورنتينا أمس، ليرتفع رصيده للنقطة الـ52 في المركز الثاني، وخرج إنتر ميلان من كبوته بعدما فاز على بارما بهدف نظيف سجله الأرجنتيني  لاوتارو مارتينيز.
 

 

وتستكمل منافسات الجولة اليوم بـ6 مواجهات، حيث يواجه بولونيا نظيره جنوة، فيما يلعب أتالانتا مع سبال ثم سامبدوريا أم فروسينوني. كما يواجه تورينو نظيره أودينيزي ويقابل “إيه سي ميلان” نظيره كالياري، وأخيرًا ساسولو يستضيف اليوفنتوس المتصدر بـ60 نقطة.

 

وخرجت صحيفة “لا جازيتا ديللو سبورت”، بعنوان في صدر غلافها تقول فيه: “مهرجان لاوتارو.. الإنتر يخرج من أزمته بهدف في مرمى بارما”. وأوضحت الصحيفة أن هدف البديل مارتينيز، جعل المدرب لوتشيانو سباليتي يتنفس الصعداء بعدما كان يواجه شبح الإقالة بسبب سوء النتائج في الفترة الأخيرة. وهذا أول فوز للإنتر منذ بداية العام الحالي، وشهدت المباراة تألق  البلجيكي رادجا ناينجولان.

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “زئير الميلان.. القاتل بياتيك سجل في 12 فريقا ويبقى كالياري”، في إشارة إلى الهداف البولندي ومهاجم الروسونيري كريستوف بياتك الذي سيدفع به المدرب دجينارو جاتوز اليوم أمام كالياري.

وتابعت الصحيفة: “نجوم اليوفنتوس الثلاثة  للعودة إلى فارق الـ11 نقطة”، في إشارة إلى سعي ماسيمليانو أليجري مدرب البيانكونيري لحسم لقاء ساسولو وزيادة الفارق مع نابولي الذي تعثر أمس أمام فيورنتينا إلى 11 نقطة. ومن المتوقع أن تضم تشكيلة أليجري ثلاثي الهجوم كريستيانو رونالدو وماريو مانذوكيتش وبرنارديسكي.

وأشادت الصحيفة بمستوى حارس فيورنتينا الفرنسي ألبان لافون، والذي منع نابولي بقيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، من الفوز على الفيولا بعدما قدم أداء مذهلا.

 

 

أما صحيفة “كورييري ديللو سبورت” فقد عنونت: “نابولي لا يصدق ذلك”، في إشارة إلى التعادل السلبي مع الفيولا وإهدار فرصة تقليص الفارق مع اليوفنتوس إلى 6 نقاط، وكان ذلك بفضل حارس المرمى لافونت السوبر والذي قدم عرضا رائعا.

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “الإنتر يبدأ من جديد بهدف نظيف أمام بارما”. وأوضحت الصحيفة أن “مارتينيز” دخل في الدقيقة الـ77  وسجل بعدها بدقيقتين لينقذ سباليتي. وأشارت الصحيفة إلى أن الفوز هو أول انتصار للنيروأتزوري في 2019.

واختتمت الصحيفة “هزيمة سيميوني والريال ثانيا”، في إشارة إلى عودة ريال مدريد للمنافسة على بطولة الدوري الإسباني، بعدما انتزع المركز الثاني أمس من أتليتكو مدريد بقيادة مدربه دييجو سيميوني بنتيجة 3/1 في ديربي العاصمة.  

ويحتل الملكي المركز الثاني حاليًا برصيد 45 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن أتليتكو في المركز الثالث، و5 نقاط عن المتصدر برشلونة .

 

 

وأخيرا صحيفة “توتو سبورت”، التي تصدر غلافها صورة لرونالدو مهاجم اليوفنتوس مع عنوان: “مطاردة ميسي”. وأوضحت الصحيفة أن  “الدون” دخل سباق المنافسة على جائزة الحذاء الذهبي من أجل اللحاق بغريمه الأبدي ميسي.

ويمتلك ميسي 21 هدفًا في المركز الأول يليه الفرنسي كيليان مبابي برصيد 18 هدفا ثم رونالدو في المركز الثالث برصيد 17 هدفا. وسيسعى رونالدو لتقليص فارق الأهداف الليلة أمام ساسولو في الكالتشيو.

 

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “سباليتي يشكر مارتينيز”، مضيفة أن  اللاعب الأرجنتيني أزال آثار 3 أسابيع صعبة عاشها الإنتر مؤخرًا بسبب سوء النتائج بعدما سجل في مرمى بارما أمس ليمنح مدربه سباليتي فرصة أخرى مع النيروأتزوري بعدما كان مهددًا بالإقالة.

كما أبرزت الصحيفة تألق حارس فيورنتينا لافون أمام نابولي حيث عنونت: “لافون، جدار الفيولا”. وحرم الحارس الفرنسي لاعبي نابولي من الفوز بشكل كبير وساهم في خروج المباراة بالتعادل السلبي ليوقف زحف نابولي نحو ملاحقة السيدة العجوز.
 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى