الرياضة العالمية

بعد موافقة الدوري الإنجليزي.. الحكومة الإنجليزية توافق على بيع تشيلسي

بات الاستحواذ على نادي تشيلسي على وشك الانتهاء بنجاح من قبل رجل الأعمال تود بوهلي بعد أن أعطت الحكومة البريطانية الضوء الأخضر للصفقة.

طوال العملية، خضع تشيلسي لقيود صارمة هددت وجوده، نتيجة رغبة الحكومة في ضمان عدم استفادة الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش من بيع نادي الدوري الإنجليزي الممتاز.

في بعض الأحيان، لم تسر الأمور بسلاسة كما توقع البعض مع عدد من السيناريوهات التي يجب استكشافها من أجل ضمان توجيه أي عائدات نحو ضحايا الغزو العسكري الروسي لأوكرانيا.

ومع ذلك، بعد ساعات فقط من إعلان الدوري الإنجليزي الممتاز أن بوهلي اجتاز اختبارات الملاك اللازمة، حذرت الحكومة حذوها فيما يتعلق بتحويل الأموال.

وجاء في بيان: “في وقت متأخر من الليلة الماضية، توصلت حكومة المملكة المتحدة إلى موقف يمكننا من خلاله إصدار ترخيص يسمح ببيع تشيلسي”.

وأضاف: “بعد معاقبة رومان أبراموفيتش، عملت الحكومة جاهدة لضمان تمكن تشيلسي من الاستمرار في لعب كرة القدم، ولكننا كنا واضحين دائمًا أن مستقبل النادي على المدى الطويل لا يمكن ضمانه إلا تحت إشراف مالك جديد”.

تابع: “بعد العمل المكثف، نحن مقتنعون الآن بأن العائدات الكاملة للبيع لن تفيد رومان أبراموفيتش أو أي فرد آخر خاضع للعقوبات، وسنبدأ الآن في عملية ضمان استخدام عائدات البيع لأسباب إنسانية في أوكرانيا، ودعم الضحايا من الحرب”.

وقال: “ستؤمن الخطوات اليوم مستقبل هذا الأصل الثقافي المهم وتحمي المشجعين ومجتمع كرة القدم الأوسع، ولقد أجرينا مناقشات مع الشركاء الدوليين المعنيين للحصول على التراخيص اللازمة المطلوبة ونشكرهم على كل تعاونهم”.

بمجرد اكتمال الإجراءات الأخرى وإصدار إعلان رسمي، سيكون المدرب توماس توخيل في وضع يسمح له باتخاذ قرارات بشأن فريقه للموسم المقبل.

أقر الألماني سابقًا أنه يخطط لأن يكون حاسمًا في سوق الانتقالات بعد ما يقرب من ثلاثة أشهر من القيود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى