الرياضة العالمية

“ريميسا” بالإيطالي | نهاية “أليجري” مع يوفنتوس.. والسيدة العجوز  تبحث عن خليفته

سيطر إعلان المدرب ماسيمليانو أليجري، الرحيل عن يوفنتوس بنهاية الموسم الحالي على عناوين أبرز الصحف الرياضية الإيطايلة الصادرة صباح اليوم السبت.

 

 

وأنهي “أليجري” فترة تدريب تاريخية مع البيانكونيري متوجة بـ11 لقبا منذ 2014  من بينهم 5 بطولات للدوري على التوالي، كما بلغ نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين عامي 2015 و2017. كما اهتمت الصحف بخليفة أليجري والمدرب الذي ستختاره السيدة العجوز لقيادة العملاق الإيطالي في الفترة المقبلة.

 

 

ونبدأ من صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت”، التي خرجت بعنوان “النهاية، انفصال أليجري وأنييلي.. نهاية قصة عظيمة في كرة القدم”. وتشير الصحيفة إلى الاجتماعات التي عقدها رئيس اليوفنتوس أندريا أنييلي مع أليجري خلال الأيام الماضية والتي حسمت رحيل المدرب.

 

وأضافت الصحيفة، أن أليجري يرحل عن دكة اليوفي بعد 5 سنوات و5 ألقاب على التوالي للدوري. وأفادت الصحيفة أن السبب هو خلافات بشأن الخطط المستقبلية للفريق بين أليجري ونائب الرئيس بافل نيدفيد والمدير الرياضي فابيو باراتيتشي.

 

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “والآن من؟ من سيموني إلى ساري.. الكل يريد السيدة العجوز”. وطرحت الصحيفة عدة أسماء من أبرزها سيموني إنزاجي مدرب لاتسيو المتوج بكأس إيطاليا موخرًا، وماوريسيو ساري مدرب تشيلسي الإنجليزي والمتأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي، وأنطونيو كونتي مدرب الفريق السابق، وديديه تشامب مدرب منتخب فرنسا الفائز بكأس العالم الأخير في روسيا، وماوريسيو بوكيتنيو مدرب توتنهام الإنجليزي، الذي سيلعب نهائي دوري أبطال أوروبا، وأخيرًا سينيشا ميهايلوفيتش مدرب بولونيا.

 

أما صحيفة “كورييري ديللو سبورت” فقد خرجت بعنوان “أليجري لن يكون موجودًا مرة أخرى، انفصال مثير عن اليوفي بعد 5 سنوات”. وأضافت الصحيفة أن الاجتماع الثالث بين أليجري وأنييلي أكد على خروج المدرب. وأشارت الصحيفة إلى أن تدهور العلاقات بين أليجري ونيدفيد وباراتيتشي حسمت الأمور.

 

وأوضحت الصحيفة حزن اللاعبين على رحيل أليجري قبل أن تقدم أبرز المرشحين لقيادة السيدة العجوز في الفترة المقبلة، ومن بينهم تشامب وإنزاجي وميهايلوفيتش.

 

وأخيرًا صحيفة “توتو سبورت” التي خرجت بعنوان “رحيل أليجري وثورة اليوفنتوس.. واختيار أنييلي”.  وأوضحت الصحيفة أن إدارة اليوفنتوس ضيّقت نطاق بحثها عن مدرب جديد لليوفي في عدد قليل من المدربين وأبرزهم إنزاجي وساري وتشامب وبوتشيتينو.

 

وقالت الصحيفة إن إدارة البيانكونيري تخطط لضم عدد من النجوم بغض النظر عن المدرب الجديد، ومن أبرزهم “كييزا” لاعب فيورنتينا ونيكولو زانيولو لاعب روما، وبول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، ورابيوت لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى