الرياضة العالمية

“ريميسا” بالإيطالي| يوم “اللقب الثامن” ومباراة “الأبطال”.. و”العنصرية” تهز  أوروبا

اهتمت أبرز الصحف الرياضية الصادرة اليوم السبت في إيطاليا، بمنافسات الجولة 32 من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، حيث يحتاج اليوفنتوس في مواجهة سبال إلى نقطة واحدة ليتوج رسميًا باللقب الثامن على التوالي. ويحتل اليوفي المركز الأول برصيد 84 نقطة بفارق 20 نقطة عن نابولي في المركز الثاني برصيد 64 نقطة.

 

ويواجه إيه سي ميلان نظيره لاتسيو في مباراة حاسمة من أجل المربع الذهبي حيث المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. ويحتل الميلان المركز الرابع برصيد 52 نقطة بينما يحتل لاتسيو  المركز السابع برصيد  49 نقطة.

وفي حال فاز لاتسيو فإن الروسونيري قد يفقد المركز الرابع إذا فاز روما صاحب المركز السادس برصيد 51 نقطة على أودينيزي في مباراة اليوم أو تغلب أتالانتا الذي يحتل المركز الخامس بنفس عدد النقاط (52 نقطة) على  إمبولي بعد غد.

 

وركزت الصحف على انتشار العنصرية في الملاعب الأوروبية، إذ تعرض المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي لهتافات عنصرية  وصفتها إدارة الريدز بـ”الحقيرة”، وذلك من جماهير تشيلسي الإنجليزي قبل مباراة الفريقين غدا في البريميرليج. كما تعرض السنغالي كاليدو كوليبالي لهتافات عنصرية خلال مباراة فريقه نابولي مع أرسنال بذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي. وأخيرًا توقفت مباراة ديجون أمام ضيفه أميان لخمس دقائق أمس الجمعة عقب هتافات عنصرية استهدفت المدافع الفرنسي برنس جوانو من جماهير ديجون.

 

وخرجت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت”، بصورة لمدرب يوفنتوس ماسيمليانو أليجري مع عنوان “يوم اللقب.. التعادل يكفي اليوفي أمام سبال ليفوز باللقب الثامن على التوالي”. وأوضحت الصحيفة أن أليجري سيريح رونالدو وعدد آخر من اللاعبين الأساسيين في المباراة، وذلك استعدادا لمواجهة أياكس الهولندي يوم الثلاثاء المقبل في إياب ربع نهائي دوري الأبطال.

 

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “مباراة فاصلة.. ميلان ولاتسيو.. دوري الأبطال يمر عبر بياتيك وإيموبيلي”. وتشير الصحيفة إلى أن  المباراة سيحسمها مهاجمي الفريقين وأبرزهم  مهاجم الروسونيري كريستوف بياتيك وخصمه تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو. ويسعى جينارو جاتوزو مدرب ميلان لتعزيز موقعه في المركز الرابع حيث المشاركة في دوري الأبطال، بينما يسعى لاتسيو لاتنزاع الفوز وإزاحة ميلان من مكانه.

وتابعت الصحيفة: “إنذار العنصرية.. إهانات أوروبا تستهدف صلاح وكوليبالي وإيقاف مباراة في فرنسا”. وتشير الصحيفة إلى هتافات جمهور تشيلسي العنصرية ضد صلاح لاعب ليفربول وكذلك استهداف بعض جماهير أرسنال للسنغالي كوليبالي لاعب نابولي في الدوري الأوروبي بصيحات عنصرية، وأخيرًا تعليق مباراة ديجون وآميان بالدوري الفرنسي بعد استهداف برنس جوانو لاعب آميان بعبارات عنصرية.

 

أما صحيفة “كورييري ديللو سبورت”، فقد خرجت بعنوان: “سفاحو السيرا A.. اليوم يمكن الاحتفال بالضحية الثامنة على التوالي”. وتقصد الصحيفة لاعبي اليوفنتوس الذين يستعدون للاحتفال باللقب الثامن على التوالي في حال التعادل أو الفوز اليوم على سبال.

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “دوري الأبطال وسبت العاصمة”. وأوضحت الصحيفة  أن روما ولاتسيو على موعد مع الدخول إلى المربع الذهبي في حال فازا الليلة على أودينيزي وميلان بالتوالي. وسيرتفع رصيد الذئاب للنقطة 54 بينما سيصل رصيد لاتسيو للنقطة 52.

 

وأضافت الصحيفة: “العنصرية تهز البريميرليج”، في إشارة إلى تعرض المصري “صلاح” لهتافات عنصرية من جماهير تشيلسي قبل مباراة الفريقين غدًا، وكذلك العنصرية التي استهدف كوليبالي لاعب نابولي من قبل جماهير أرسنال بالدوري الأوروبي. وقالت الصحيفة إن الجانرز أدانوا الهتافات وتم فتح تحقيق بالواقعة.
 

وأخيرًا صحيفة “توتو سبورت”، التي خرجت بصورة للموهبة البرتغالية الصاعدة جواو فليكس لاعب بنفيكا مع عنوان: “اليوفي يعزل فيليكس”. وأوضحت الصحيفة أنه في الوقت الذي تستعد فيه السيدة العجوز باللقب الثامن للدوري، فإن الإدارة تستعد أيضا لضم فيليكس من بنفيكا البرتغالي، والذي أحرز هاتريك في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي أمام فرانكفورت الألماني.

 

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “ميلان في مفترق طرق الأبطال”. وتشير الصحيفة إلى المباراة  الحاسمة أمام لاتسيو والتي يتوقف عليها إلى حد كبير بقاء الروسونيري بموقعه في المركز الرابع، والمشاركة بدوري الأبطال أو التنازل عن ذلك لروما أو أتالانتا أو لاتسيو.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى