الرياضة الليبية

خاص بالفيديو.. “ريميسا” تدق ناقوس الخطر.. مؤشرات لإغلاق ملعب شهداء بنينا

يُعدّ نادي الطيران من أعرق الأندية الليبية حيث تأسس عام 1960، وبالرغم من عطاءاته على مدار سنوات عديدة إلا أنه يعاني منذ أكثر من عشر سنوات بسبب ملعبه.

وتعود أزمة نادي الطيران لأكثر من 15عاما حينما استولت الحقبة السابقة على ملعب نادي الطيران من أجل إنشاء ملعب شهداء بنينا الذي يُعد الملعب الرئيسي حاليًا في بنغازي، وسط وعود وتعهدات كثيرة لتعويض النادي عن ملعبه بشكل مُرضي.

وبالرغم من هذه الوعود وزيارات مسؤولي النادي خلال الفترة الماضية إلا أن هذه الوعود لم يتحقق منها أي شيء، الأمر الذي جعل جماهير النادي تنتفض عدة مرات، من أجل الحصول على تعويض من أجل ملعبها، الأمر الذي تسبب بأحد المرات في إيقاف الدوري الممتاز لجولتين بسبب غضب محبي النادي.

وخلال هذه الأيام يعود مجلس إدارة نادي الطيران لتنبيه المسؤولين من أزمة محققة، قد تحدث بسبب احتقان الجماهير، لعدم تعويض النادي حتى الآن.

وفي هذا الشأن قال أيمن حامد بوراوي رئيس الجمعية العمومية لنادي الطيران إن استيائه البالغ، بسبب عدم تعويض النادي حتى الآن بعد التخلي عن ملعبه من أجل إقامة ملعب شهداء بنينا.

وأكد بوراوي في تصريحات خاصة لموقع “ريميسا”: “قمنا بالعديد من الاتصالات واللقاءات مع الهيئة العامة للرياضة بكل من بنغازي وطرابلس، من أجل الحصول على الدعم لنادي الطيران، كتعويض عن ملعبه الذي تخلى عنه، إلا أنه لم يتم الرد علينا حتى الآن”.

وواصل بوراوي: “لدينا بنادي الطيران، العديد من الفرق بجميع الفئات، وفرق بالدرجة الأولى إلا أنها لم تستطيع التدريب بشكل كاف، خاصة في ظل عدم وجود ملعب”.

وتابع بوراوي: “الجماهير محتقنة بسبب هذه الأمور، فقد تغفل إغلاق الملعب بالتأكيد من أجل ليبيا، لكن مقابل دعم جيد، لعودة الحياة إلى النادي وإعادة الفرق إلى مستواها المعهود”.

وأنهى بوراوي تصريحاته قائلًا: “بالتأكيد كمجلس إدارة نقوم دائمًا بتهدئة الجماهير، لكن في الوقت ذاته هذه جماهير رياضية فقد لا نستطيع السيطرة في مرة من المرات، ونسأل الله التوفيق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى