الرياضة العالمية

ريميسا ترصد آراء النجوم حول اعتزال “روني”

اعتزل واين روني نجم كرة القدم الإنجليزية ثم اتجه إلى التدريب مباشرة مع ” ديربي كاونتي ” ، وهو آخر الفرق التي لعب معها بعد وصوله إلى سن الخامسة و الثلاثين  .

مسيرة روني كلاعب استمرت منذ عام 2002 حيث بدأ مع إيفرتون ، لينتقل إلى المان يونايتد و فاز معهم ب15 لقب محلي و كأس دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية

مشوار حافل بالإنجازات للمهاجم  الذي ترك إنجلترا و خاض تجربة قصيرة في أميركا ، إلا أنه عاد إلى بلاده من بوابة فريق ديربي كاونتي قبل موسمين في دوري الدرجة الأولى ” الشامبيون شيب” .

روني الذي ظهر محبوبا منذ بداياته و تميز بدور الجوكر في الثلث الهجومي ، لعب 236 مباراة في مركز رأس الحربة ، و 162 مواجهة كمهاجم ثاني و خاض 74 مباراة كلاعب وسط مهاجم و لعب 38 مباراة ما بين الجناح الأيمن و الأيسر ، و اعتمد عليه المدربون في 14 مباراة كلاعب في الوسط .

و فور إعلان خبر اعتزال روني و بداية مشواره الجديد مدربا لفريق دربي كاونتي ، انتشرت الكلمات من الأندية و نجوم كرة القدم السابقين و الحاليين على مواقع التواصل الاجتماعي .

المهاجم الإنجليزي السابق “جاري لينكر” ، كتب بأن أحد أفضل اللاعبين على الإطلاق اعتزل الكرة و أنها لحظة ليست سهلة ، لكن روني استمتع بمسيرة رائعة ، كما تمنى له التوفيق في رحلته الجديدة كمدير فني لديربي كاونتي .

و بارك قائد منتخب الأسود الثلاثة المدافع السابق ” جون تيري ” مهمة روني الجديدة  و قال ” إنه لشرف كبير اللعب إلى جانب روني كما أن اللعب أمامه يعتبر كابوس بالنسبة لي ” و وصف تيري زميله السابق بالأسطورة الحقيقية و أنه أفضل لاعب رآه في إنجلترا خلال مشواره .

و تقدم المهاجم دانييل ستوريدج بالشكر إلى روني على كل النصائح التي قدمها له وقال بأنه لاعب خاص .

و من اللاعبين الأجانب الذين قدموا التهنئة لروني ،الفرنسي “مارسيل دوساييه ” و الكولمبي ” فالكاو ” و الهولندي ” روبين فان بيرسي ” و الإسباني ” أندري هيريرا” والكولمبي ” أنتونيو فالنسيا ” و الأرجنتيني ” أنخيل دي ماريا ” و الإسباني “سانتي كازورلا ” والفرنسي ” باتريس إيفرا ” .

 

و من بين الأندية الأوربية التي وجهت الكلمة إلى روني بمناسبة اعتزاله نادي “برشلونة ” الإسباني ، بالإضافة إلى عدة أندية انجليزية أبرزها ” مانشستر يونايتد و إيفرتون ” .

و من جانبه نشر مهاجم مانشستر سيتي ” رحيم ستيرلنج ” مجموعة من الصور رفقة روني كتب عنها ” إن هذه الصور لا تكذب ، أنا استمع إلى كل نصيحة منك ، و استمتع بكل لحظة لعبتها ضدك أو معك ” .

 

و قد نشر ” روني ” على حسابه في موقع التواصل ” انستغرام ” صورة له بملعب “ديربي كاونتي ” ، وكتب ” أحببت كل الدقائق في مشواري الرياضي ، و إني متحمس لبداية التدريب مع هذا النادي الكبير”.

جدير بالذكر أن ” روني ” وصل إلى قيمته السوقية الأعلى في شهر يناير عام 2013 ب65 مليون يورو ، و قد لعب مع الأندية و المنتخب 884 مباراة سجل فيها 366 هدفا ، و قدم لزملائه 188 تمريرة حاسمة .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى