الرياضة الليبية

“ريميسا” ترصد تاريخ كأس ليبيا.. ومشوار التأهل لنصف النهائي

وصلت مسابقة كاس ليبيا لكرة القدم إلى مراحلها الحاسمة، حيث تأهلت أندية الاتحاد وأهلي طرابلس والهلال والخمس، إلى الدور نصف النهائي من المسابقة التي انطلقت عام 1976 ويحمل الاتحاد الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد 6 ألقاب، ويعد فريق النصر أخر الأندية التي عانقت اللقب عام 2010.

يعد الاتحاد أكثر الأندية وصولًا للمباراة النهائية برصيد 10 نهائيات، كما يعد الفريق الأكثر تتويجًا بالبطولة برصيد 6 ألقاب، كما يعد الفريق الأكثر حصولًا على مركز الوصيف برصيد 4 مرات.

ويأتي فريق الأهلي طرابلس في المرتبة الثانية، حيث وصل الفريق إلى المباراة النهائية 5 مرات، ولم يخسر الفريق أي مواجهة في المباراة النهائية.

فيما خاض فريق الهلال 4 نهائيات من قبل،جاء وصيفًا في 3 مناسبات ولامست يداه اللقب مرة واحدة، على الجانب الأخر يسعى فريق الخمس إلى الوصول للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه خلال النسخة الحالية.

وفي هذا الموسم تتنافس 4 أندية على لقب كأس ليبيا لكرة القدم وهي الخمس والهلال والاتحاد والأهلي طرابلس وذلك بعدما تأهلت إلى نصف نهائي المسابقة.

وتبدأ منافسات الدور نصف النهائي بمواجهة اليوم الأحد التي تجميع بين الخمس و الهلال.

مشوار الخمس والهلال

الخمس: واجه الخمس في مستهل مشواره بالمسابقة فريق الوطن العربي في دور الـ64، وتمكن من اكتساحه بنتيجة (5-صفر)، وتأهل الخمس لملاقاة رفيق في دور الـ32 وفاز عليه بنتيجة (2-1)، وبنفس النتيجة فاز الخمس في ثمن النهائي على الترسانة بنتيجة (2-1)، قبل أن يصطدم بخليج سرت في دور الثمانية ويفوز عليه بصعوبة كبيرة بركلات المعاناة الترجيحية.

الهلال: استهل الفريق مشواره بالبطولة بمواجهة بنغازي الجديدة وفاز عليه بنتيجة (2-صفر)، التقى الهلال بفريق أبو سليم في دور الـ32 وفاز عليه بركلات المعاناة الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بنتيجة (1-1)، وفي دور الـ16 واجه فريق التعاون وفاز عليه أيضًا بركلات المعاناة بعد انتهاء الوقت الأصلي بنتيجة (1-1)، ويبدو أن الهلال تعاهد على أن لا يتأهل إلا عن طريق ركلات المعاناة، حيث منحته ضربات الترجيح بطاقة العبور إلى نصف النهائي بعدما تعادل مع أهلي بنغازي بنتيجة (1-1).

مشوار الاتحاد و الأهلي طرابلس

على جانب أخر يلتقي فريق الاتحاد بنظيره الأهلي طرابلس في مواجهة من العيار الثقيل، ولم يتحدد حتى الآن موعد المواجهة.

الاتحاد: بداية متعثرة للفريق الاتحاداوي كادت أن تطيح به خارج البطولة لولا وقوف القدر بجانبه، حيث أنتهى الوقت الأصلي من المباراة التي جمعته بالشموع بالتعادل الإيجابي بتيجة (2-2)، وواجه في دور الـ32 فريق الوحدة وفاز عليه بنتيجة (1-صفر)، وفي دور التقى الاتحاد بنظيره الشط وفاز عليه بنتيجة (2-1)، وتأهل الاتحاد إلى نصف نهائي الكأس عقب تخطيه عقبة الأخضر في دور الثمانية بنتيجة (2-1).

الأهلي طرابلس: بعث الفريق الأهلاوي رسالة تحذير إلى جميع الأندية المشاركة في بطولة الكأس بتحقيقه انتصار كبير على الطموح في مستهل مشواره بالبطولة بنتيجة (7-صفر)، وفي دور الـ32 تغلب على التحدي بنتيجة (1-صفر)، قبل أن يفوز على المدينة بنفس النتيجة في دور الـ16، واكتسح الأهلي نظيره المحلة في ربع نهائي المسابقة بنتيجة (4-صفر).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى