أهم الأخبارالرياضة الليبية

“ريميسا” تكشف عن تعديلات جديدة بملاعب الدور الرباعي والنهائي

علمت “ريميسا”، من مصادرها الخاصة، أن لجنة المسابقات أجرت بعض التعديلات بشأن ملاعب الدوري الرباعي والنهائي للموسم الرياضي الحالي.

وبحسب المصادر؛ فإن لجنة المسابقات أوصت بأن يكون الفريق المتحصل على الترتيب الأول من المجموعة الثانية (الغربية) أحد فرق الاتحاد الفرعي طرابلس يكون ملعب الاستضافة الملعب الرئيس (ملعب مصراتة) وسيكون الملعب البديل (ملعب زوارة).

جاء أسباب هذا التعديل حسبما أكدت المصادر لريميسا أولًا توفير الفنادق بمدينة مصراتة، وكذلك توفر الإضاءة بملعب مصراتة؛ الأمر الذي سيتمكن من خلاله إجراء مباراتي الدوري الرباعي الساعة الخامسة بملعب المنطقة الشرقية والساعة الثامنة مساءًا بملعب المنطقة الغربية، وذلك حتى تتمكن القناة الناقلة نقل مباراتين في متسع من الوقت، كما يتوفر أيضًا مطار للنقل الجوي.

وأضاف الخطاب أنه تم تعديل أيضًا بشأن مباراة النهائي، حيث إنه في حالة كون طرفيْ النهائي من المنطقة الغربية فإن الملعب الرئيس سيكون ملعب طرابلس الدولي، أما الملعب الاحتياطي فسيكون ملعب ترهونة.

أما في حالة كون النهائي من المنطقة الشرقية والمنطقة الغربية؛ ستُقام القرعة بين ملعبي المرج ومصراتة.

وعن مواعيد مباريات الدوري الرباعي ونهائي الدوري؛ فمن المقرر أن تُقام مباراتا الدوري الرباعي الاحد الموافق 1-8-2021.

أما المباراة النهائية؛ فمن المقرر أن تقام الجمعة الموافق 6-8-2021.

وعلم “ريميسا” أن اتحاد الكرة قد اقترح قبل إجراء لجنة المسابقات لهذه التعديلات بأن يكون الفريق المتحصل على الترتيب الأول من المجموعة الثانية (الغربية)، أحد فرق الاتحاد الفرعي طرابلس؛ فسيكون ملعب الاستضافة الرئيس ملعب صبراتة، والبديل ملعب الزاوية.

أما في حالة كون الفريق الحاصل على الترتيب الأول من المجموعة الأولى (الشرقية) أحد فرق الاتحاد الفرعي بنغازي؛ فيكون ملعب الاستضافة الرئيس ملعب شيخ الشهداء بمدينة البيضاء، والبديل ملعب مدينة المرج.

وفي حالة كون الفريق الحاصل على الترتيب الأول من المجموعة الثانية (الغربية) أحد فرق الاتحاد الفرعي الجبل الأخضر؛ فسيكون ملعب الاستضافة الملعب الرئيس ملعب شهداء بنينا والاحتياطي ملعب مدينة المرج.

وقامت لجنة المسابقات بإجراء التعديلات على الملاعب في ظل معرفتها جيدًا بالظروف المحيطة بكل ملعب؛ بجانب أن الأمر في صلب اختصاصها، حيث يسعى اتحاد الكرة بجانب لجنة المسابقات أن تُقام مباريات الدور الرباعي والنهائي في أبهى صورة ووفق إجراءات سلسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى