الرياضة العالمية

“زيدان” يكشف تفاصيل جديدة عن مشواره مع كرة القدم

يضعه الكثيرون في خانة العظماء الذي مروا عبر تاريخ كرة القدم، فقد وصفه الجوهرة البرازيلية السمراء بيليه بـ”الأستاذ” وقال عنه الظاهرة “رونالدو إنه “ساحر” فيما وصف الأسطورة الأرجنتينية اعتزاله باعتزال البهجة والسرور.. إنه الفرنسي ذو الأصول العربية زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني الحالي وأحد أفضل 5 لاعبين في تاريخ اللعبة.

ورغم المسيرة البارزة في منتخب فرنسا أو يوفنتوس الإيطالي أو مع ريال مدريد لاعبا ثم مدربا، إلا أن زيزو كشف في تصريحات لصحيفة “ماركا” الإسبانية تفاصيل تحكى لأول مرة عن رحلته مع عالم الساحرة المستديرة .

وقال زيدان: “كل ما أردته منذ البداية لعب كرة القدم، لكني واجهت صعوبات في المدرسة، كما أخبرني والداي أن أتخلى عن حلمي، إلا أنهما تراجعا لاحقا عن ذلك وطلبا مني أن أفعل ما أريد”. وأضاف: “بمجرد حصولي على إذن والداي، ركزت على تحقيق ما أصبو إليه، وعندما وصلت لمدينة كان الفرنسية  ورأيت محترفين يتدربون قلت لنفسي أريد أن أصبح مثلهم”.

وحول بداية مشواره، تابع زيزو: “كان على اللاعب في الماضي أن يقدم شيئا مميزا ومختلفا”، وأضاف: “لم أتردد على الحانات، ولم أكن أشرب سوى الماء، وحرصت على الاسترخاء”.

يشار إلى أن زيدان قد عاد هذا الشهر لقيادة الملكي فنيا بعد إقالة الأرجنتيني سانتياجو سولاري. وكان “زيزو” قد قاد ريال مدريد للفوز بدوري أبطال أوروبا لثلاث مرات متتالية قبل النسخة الحالية  في إنجاز غير مسبوق، قبل أن يستقيل في مايو الماضي.

ويسعى الفرنسي زيدان لبناء فريق جديد بعد خسارة الليجا نظريا وكأس ملك إسبانيا والخروج من دوري أبطال أوروبا في أسبوع واحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى