الرياضة العالمية

ساوثجيت على أعتاب كتابة تاريخ الكرة الإنجليزية من جديد

قاد جاريث ساوثجيت، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، بلاده لنهائي كأس الأمم الأوروبية يورو 2020، لأول مرة في تاريخ “الأسود الثلاثة”.

وعبر الإنجليز للنهائي بعد تخطي الدنمارك في نصف النهائي بالفوز بنتيجة هدفيْن لهدف، بعد اللجوء للأشواط الإضافية

وستحتشد الجماهير الإنجليزية في ملعب ويمبلي الذي سيحتضن المباراة النهائية لدعم “الأسود الثلاثة”؛ لتحقيق اللقب لأول مرة في تاريخهم وأول لقب كبير، منذ تتويجهم بمونديال 1966، وكان تعيين ساوثجيت كمدير فني للمنتخب الأول مجرد حلّ مؤقت خلفًا لسام ألارديس.

وقاد ساوثجيت الإنجليز في أربع مباريات منها ثلاث مباريات في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا ومباراة ودّية وحقق انتصاريْن وتعادليْن.

واستقر وقتها الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم على أن يمنحه عقدًا لمدة أربع سنوات بعدما أقنعهم بقدرته على قيادة “الأسود الثلاثة”.

وكان الاختبار الأول لساوثجيت هو مونديال روسيا 2018 والذي نجح في قيادة الأسود الثلاثة لإحراز المركز الرابع حيث خسر مباراة تحديد الترتيب الثالث أمام بلجيكا بثنائية نظيفة.

وقرر الاتحاد الإنجليزي تجديد الثقة في ساوثجيت نظرًا لهذا الإنجاز الذي حققه في المونديال؛ أملاً في تقديم نتائج أفضل اليورو.

وبات المنتخب الإنجليزي تحت قيادة ساوثجيت على أعتاب كتابة التاريخ من جديد فالأسود الثلاثة لم يُحققوا أي لقب قاري منذ تتويجهم بمونديال 1966 على ألمانيا الغربية في ملعب ويمبلي القديم.

وأصبح ساوثجيت قريبًا من لقب سيضعه ضمن أهم المدربين الإنجليز في التاريخ لو حقق اللقب على حساب منتخب إيطاليا مساء يوم غد الأحد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى