أهم الأخبارالرياضة العالمية

سبورتينغ لشبونة يحتلّ المركز الأول وتشيلسي الأخير في سلسلة اللاهزيمة في الدوريات الأوروبية

تتنافس الأندية الأوروبية في الدوريات على تحقيق سلسلة اللاهزيمة في المسابقات، وتحقيق أرقام قياسية، دخلت بها الأندية تاريخ كرة القدم من أوسع الأبواب.

دعونا نتعرف على أطول سلاسل اللا هزيمة في الدوريات الأوروبية المتواصلة، حاليًا.

يحتل نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي الصدارة بعدد 23 مباراة دون هزيمة، وهو، حاليًا، يحتل صدارة الدوري البرتغالي برصيد 61 نقطة، وبفارق عشر نقاط عن أقرب ملاحقيه، نادي بورتو.

ويأتي نادي برشلونة الإسباني في المركز الثاني، برصيد 17 مباراة، دون خسارة، وعلى الرغم من البداية المتعثرة في الدوري لأبناء كومان؛ إلا أن هذه السلسلة جعلت برشلونة يقفز إلى المركز الثاني برصيد 59 نقطة، وبفارق أربع نقاط فقط عن المتصدر أتلتيكو مدريد.

ويأتي نادي أياكس أمستردام الهولندي، ثالثًا، في هذه السلسلة، برصيد 14 مباراة دون هزيمة، وهو حاليًا متصدر الدوري الهولندي برصيد 63 نقطة وبفارق ثماني نقاط عن أقرب ملاحقيه إيندهوفن.

ويأتي متصدر الكالشيو، نادي الإنتر الإيطالي، بعد أياكس بـ 11 مباراة متتالية دون هزيمة، وهذا ما جعله يبتعد بفارق تسع نقاط عن نادي ميلان، مُلاحقه في الدوري الإيطالي.

وبعدد مباريات نادي الإنتر نفسه، ودون هزيمة يأتي متصدر الدوري الفرنسي، نادي ليل، هذه السلسلة ساعدت ليل في اعتلاء عرش الصدارة في الليغا، برصيد 63 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن حامل اللقب، باريس سان جيرمان.

ويأتي في المركز الأخير من هذه السلسلة نادي تشيلسي، والذي حقق رفقة مدربه الجديد الألماني توماس توخيل سلسلة عشر مباريات دون هزيمة؛ مما جعله يرتقي إلى المركز الرابع من سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 51 نقطة، بعدما كان متراجعًا في جدول الترتيب، تحت قيادة المدرب المقال، فرانك لامبارد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى