الرياضة العالمية

سترلينغ على أعتاب الانتقال لبرشلونة في يناير

لقد مرّ أقل من شهر منذ إغلاق نافذة الانتقالات الصيفية، ولكن يبدو أن برشلونة قد يكون على موعد مع خطوة كبيرة في يناير.

وكما ذكرت صحيفة “سبورت”؛ أعرب العملاق الكتالوني عن اهتمامه بالتعاقد مع نجم مانشستر سيتي رحيم سترلينغ في نافذة الشتاء، حيث قيل إن اللاعب منفتح على التحول إلى كامب نو.

ويخوض سترلينغ موسمه السابع في مانشستر سيتي، بعد أن انضم من ليفربول في صيف عام 2015، بعد بداية بطيئة، نما اللاعب، البالغ من العمر 26 عامًا؛ ليصبح عضوًا محوريًا في الفريق الناجح الذي بناه بيب جوارديولا على ملعب الاتحاد.

ومع ذلك، منذ المراحل الأخيرة من الموسم الماضي، كانت مكانة سترلينغ داخل الفريق في انخفاض وكان الوضع نفسه سائدا في هذا الموسم أيضًا، حيث بدأ اللاعب الدولي الإنجليزي مباراة واحدة فقط من المباريات الخمس التي خاضها سيتيزنز في جميع المسابقات.

والواقع أن جوارديولا فضل التوقيع الجديد مع جاك غريليش على الجناح اليساري، في حين يبدو أن أمثال رياض محرز وغابرييل جيسوس قد تجاوزوا اللاعب في الترتيب، وقد ترك هذا الأمر اللاعب يفكر في الخروج، مع ظهور برشلونة كوجهة محتملة.

وارتبط اسم الفريق الكتالوني بانتقال جناح ليفربول السابق في الصيف أيضًا، حيث سافر المدير الفني ماتيو أليماني إلى إنجلترا لإجراء محادثات، تم مناقشة صفقة مبادلة محتملة تشمل أحد أنطوان جريزمان أو عثمان ديمبيلي أو سيرجي روبرتو في حين تمت مناقشة انتقال اللاعب على سبيل الإعارة أيضا، ولكن لم يتحقق أي شيء.

ومع ذلك، وعلى الرغم من المتاعب المالية، حافظ برشلونة على اهتمامه برحيم سترلينغ، والآن بعد أن أصبح اللاعب نفسه منفتحا للخروج ومستعدا للانتقال إلى كامب نو بسبب تراجعه في مانشستر، قد يكون الانتقال في يناير ممكنًا.

ويقول التقرير إن الكرة تقع الآن في ملعب جوارديولا، وإذا قرر الموافقة على عملية البيع؛ يزعم أن برشلونة سيكون في وضع يسمح له بالتعاقد مع اللاعب، حيث كانت هناك بعض المساحة للاستثمارات بعد تخفيضات المبيعات والرواتب خلال الشهر الماضي أو نحو ذلك.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى