ريميسا لايت

سكولز يعود من الاعتزال ويقود يونايتد للفوز بالبرميرليغ

قبل 10 سنوات وتحديدًا في عام 2012، عاد الأسطورة الإنجليزي بول سكولز من الاعتزال من أجل مساعدة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي فيما تبقى من الموسم.

‏القصة بدأت يوم 8 يناير 2012، حيث قرر مانشستر يونايتد الإعلان عن عودة بول سكولز من الاعتزال من أجل الإنضمام إلى الفريق قبل أيام من مباراة حسم كأس الاتحاد الإنجليزي، أمام الجار مانشستر سيتي.

حيث أعلن اليونايتد عودة سكولز من الاعتزال ليكون لاعبًا للفريق حتى نهاية الموسم، في خبر كان مفرحاً جدًا لجماهير وعشاق الريد ديفلز.

والذي كان أكثر سعادة من الجمهور هو الأسطورة الأسكتلندي السير أليكس فيرغسون، والذي وافق على طلب بول سكولز البالغ من العمر 37 سنة أنا ذاك دون تردد.

‏وقال السير أليكس فيرجسون وقتها من المحزن دائمًا أن نرى لاعبين كبار يقررون الاعتزال، خصوصاً عندما يقومون بهذا الأمر في وقت مبكر وقبل الأوان، إنه يحتفظ بمستوى عالٍ وكنت أعتقد دائمًا أن بإمكانه اللعب موسماً آخر.

وخلال مباراة مانشستر سيتي في الكأس كان سكولز يجلس واعين الجماهير، والكاميرات تغازله وتشدوا فرحاً بعودة أسطورة النادي من جديد.

جدير بالذكر أنه في الدوري الإنجليزي الممتاز في ذلك الموسم حصد اليونايتد 35 نقطة، من أصل 37 نقطة متاحة، حيث أهدر الفريق نقطتين فقط بالتعادل مع تشيلسي 3-3.

يُذكر أن ذلك الموسم الذي سجل فيه سكولز هدفان وقدّم أداءً مميزاً بعد توقف دام لقرابة العام، انتهى بتتويج الفريق بلقب البرميرليغ ليعلن بعدها اللاعب اعتزاله لعب كرة القدم نهائيًا.

هذا ويعتبر سكولز واحدًا من أفضل لاعبي كرة القدم الإنجليزية على مدار التاريخ، وسبق له تحقيق عديد الإنجازات على المستوى المحلي والقاري والعالمي رفقة نادي مانشستر يونايتد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى