الرياضة العالمية

“سواريز” يقترب من معادلة رقم قياسي لـ”رونالدو” في الليغا

يقترب المهاجم الأوروجوياني، لويس سواريز، قنّاص نادي “أتلتيكو مدريد”، من معادلة الرقم الاستثنائي الخاص بـ”الدون”، البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم “ريال مدريد” السابق، كصاحب أفضل بداية للاعب في العقد الأخير، في الدوري الإسباني.

ووفق شبكة “أوبتا” للإحصاءات، فقد استطاع “سواريز” إحراز هدفه رقم 12 في الليغا مع “أتلتيكو مدريد” هذا الموسم، خلال أول 15 مباراة فقط، مما يعتبر أفضل بداية للاعب منذ 2010، عندما سجل “رونالدو” مع “ريال مدريد” 13 هدفًا.

من ناحية أخرى، أعرب جواو فيليكس، لاعب “أتلتيكو مدريد”، عن اعتزازه بالرجوع إلى صفوف التشكيل الأساسي لفريقه، خلال مباراة فالنسيا والتي انتهت بنتيجة “3-1” في الدوري الإسباني.

وقال “فيليكس”: نعم تأخرنا في النتيجة، لكن اللاعبين استطاعوا القتال حتى آخر رمق، وقد حققنا انتصارًا ضمن لنا مواصلة صدارة الترتيب.

وأضاف: الفريق يمتاز بلاعبين أصحاب مهارات عالية في الضربات الرأسية، ولكن من الضروري إسكان الكرة في شباك المنافسين بأساليب أخرى كذلك.

وتعليقًا على أهداف لويس سواريز مع الفريق، قال “فيليكس”: إنه أمرٌ رائعٌ أن يستفيد الفريق من خدمات مهاجم متميز مثله، ونتمنى أن يواصل الأداء على نفس هذا المستوى الرائع.

وسجّل أهداف “أتلتيكو مدريد”، البرتغالي جواو فيليكس، والأوروغوياني لويس سواريز، والأرجنتيني أنخيل كوريا، في الدقائق “23، 54، و72” على الترتيب.

واستطاع “سواريز” بهذا الهدف رفع رصيده إلى 12 هدفًا ليشارك المغرب يوسف النصيري صدارة هدافي الليغا.

ورفع “أتلتيكو مدريد” رصيده إلى 47 نقطة حصدها من 18 مباراة، ليبقى على عرش صدارة الدوري، بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه “ريال مدريد”، فيما بقي رصيد “فالنسيا” عند 20 نقطة، محتلاً المركز الـ 14 بين فرق الليغا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى