الرياضة العالمية

“سوبر هاتريك” ليفاندوفسكي يدخل تاريخ دوري أبطال أوروبا

قاد النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، فريقه بايرن ميونخ الألماني لاكتساح ضيفه فريق النجم الأحمر الصربي بسداسية نظيفة ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وسجل ليفاندوفسكي 4 أهداف سوبر هاتريك من سداسية البايرين، ليكون اللاعب قد نجح في زيارة شباك منافسي فريقه في كافة الجولات الـ5 التي خاضها الفريق في دور المجموعات هذا الموسم.

بحسب شبكة “سكواكا” للإحصائيات، فإن ليفاندوفسكي بات خامس لاعب يسجل في أول 5 جولات بدور المجموعات على مدار تاريخ البطولة، لينضم للرباعي أليساندرو ديل بييرو، سيرهي ريبروف، كريستيانو رونالدو ونيمار دا سيلفا.

كما بات الدولي البولندي صاحب الـ31 عامًا خامس لاعب يسجل 60 هدفًا أو أكثر في تاريخ دوري الأبطال، كما انتزع صدارة هدافي البطولة هذا الموسم، بعدما وصل إلى هدفه التاسع، متجاوزًا النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم ريد بول سالزبورج النمساوي، بفارق هدفين.

وتجاوز ليفاندوفسكي أيضًا زميله توماس مولر، ليصبح الهداف التاريخي للبايرن في دوري الأبطال بعد وصوله إلى هدفه الـ46 بقميص الفريق البافاري.

وقالت شبكة “أوبتا” للإحصائيات أن ليفاندوفسكي أصبح ثاني لاعب يسجل 4 أهداف أو أكثر في مباراتين مختلفتين بالبطولة، بعد الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة.

وأوضحت الشبكة أن نجم البايرن نجح في تسجيل أسرع رباعية “سوبر هاتريك” في تاريخ دوري الأبطال، إذ حقق ذلك خلال 14 دقيقة و31 ثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى