الرياضة العالمية

سولشاير يقترب من تمديد عقده مع يونايتد ويحصل على 30 مليون إسترليني

سيحصل أولي جونار سولشاير على عقدٍ جديدٍ بقيمة 30 مليون جنيه إسترليني من مانشستر يونايتد، حتى لو فشل في الفوز بأي بطولة، هذا الموسم.

وصل يونايتد إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي، وهو مرشحٌ للفوز به، لكن مستقبل سولشاير، لا يعتمد على رفع الكأس.

وأكدت صحيفة “ميرور” أن إدارة مان يونايتد، بقيادة نائب الرئيس التنفيذي إد وودوارد، مقتنعون بالبقاء على الطريق الصحيح تحت قيادة سولشاير.

من المقرر أن يحصل سولشاير، 48 عامًا، الذي يتبقى عام واحد على انتهاء عقده الحالي، على عقدٍ جديدٍ، مدته ثلاث سنوات، من المحتمل أن يكون لمدة عاميْن بالإضافة إلى خيار عام إضافي.

بموجب شروط العقد الجديد؛ من المرجح أن يرى سولشاير، زيادة في راتبه من 7,5 مليون جنيه إسترليني إلى عشرة ملايين جنيه إسترليني سنويًا؛ ليعكس التقدم الذي تم إحرازه في عهده منذ تعيينه في منصب المدرب، منذ ما يقرب من عاميْن.

يونايتد؛ لا يريد إلهاء سولشاير عن دخول السنة الأخيرة من عقده مع مستقبله دون حل؛ لذلك من المرجح أن يتم تأكيد الصفقة الجديدة في نهاية هذا الموسم.

على الرغم من أن سولشاير قد يُنهي موسمه الكامل الثاني في القيادة دون أن يفوز بأي شيء؛ إلا أن يونايتد، حاليًا، أفضل بفارق 12 نقطة عما كان عليه في هذه المرحلة من الموسم الماضي، وفي طريقه للانتهاء من المركز الثاني.

هناك اعتقادٌ في النادي بأن التقدم الذي أحرزه سولشاير، منذ توليه منصب جوزيه مورينيو في 2018، قد استمر على هذا النحو، حيث يتوقّع النادي أن يخوض تحديًا ذا مصداقية على اللقب، الموسم المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى